التخطي إلى المحتوى
ننشر حالة الطقس يومي الخميس والجمعة فى جميع محافظات مصر

ننشر حالة الطقس يومي الخميس والجمعة فى جميع محافظات مصر، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المزيد من الارتفاع في الحرارة، حيث يسود طقس حار على مدن الساحل الشمالي مع درجات حرارة عظمى حول 33 مئوية.

 

حيث ترتفع درجات الحرارة يوم الخميس على الساحل الشمالي الشرقي لتكون حول 37 مئوية ثم تعود لمعدلاتها مرة أخرى يوم الجمعة، ويكون الطقس شديد الحرارة على محافظات الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة حتى شمال الصعيد حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 إلى 41 درجة.

ويتسبب ارتفاع الرطوبة النسبية الى زيادة الشعور بحرارة الطقس أحيانًا، بينما تتراوح درجات الحرارة العظمى بين أوائل ومنتصف الأربعينيات على مناطق وسط وجنوب الصعيد مع طقس أشد حرارة.

كما تتشكل السحب الركامية على مناطق من جنوب وشرق البلاد يصاحبها هطول أمطار رعدية تغزر أحيانًا على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات البحر الأحمر ومحيط بحيرة ناصر، وقد تمتد لمناطق من أقصى جنوب الصعيد والوادي الجديد، وتكون الأجواء مشمسة بباقي المناطق يتخللها ظهور متفرق للسحب المنخفضة شمالًا.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة بالمناطق الشمالية حيث يتكرر نشاطها يوميًا بفترات نهاية النهار وبداية الليل ويصحبها هبات قوية أحيانًا، وتنشط على مناطق من جنوب وشرق البلاد مع اثارة للرمال في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية.

وتكون حالة البحرين معتدلة ومناسبة لجميع الأنشطة البحرية، وتميل حالة البحر المتوسط أمام الساحل الشمالي الغربي للاضطراب النسبي بنهاية الفترة يوم الجمعة، وتتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال البلاد.