التخطي إلى المحتوى
نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 9 يونيو وحتي الجمعة 15 يونيو

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة الي نشرة الطقس الاسبوعية والتي تبدأ من اليوم السبت 9 يونيو وحتي الجمعة 15 يونيو بمحافظات مصر، حيث نفتتح الأسبوع مع طقس مائل للحرارة الى حار على مدن الساحل الشمالي حيث تكون الحرارة في اوائل الثلاثينيات، ترتفع الى اواخر الثلاثينيات واوائل الاربعينيات على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا لشمال الصعيد و تصل لوسط الاربعينيات على وسط و جنوب الصعيد حيث يكون الطقس شديد الحرارة إجمالًا.

 

هذا ويطرأ انخفاض ملموس للحرارة حول منتصف الاسبوع بمتوسط ٦ درجات تقريبًا ، الا ان هذا الانخفاض سيكون متبوعًا بارتفاع سريع للحرارة ، لنختتم الاسبوع بأجواء مشابهة لبدايته حيث يُتوقع أن يحل عيد الفطر في طقس شديد الحرارة.

ومن المتوقع أن تتهيأ الفرصة لهطول الامطار حول منتصف الأسبوع على بعض المدن الساحلية وشمال الدلتا، بالتزامن مع الانخفاض العارض المتوقع للحرارة.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة فى بداية الأسبوع، وتكون من نشطة الى قوية على مناطق البحر الأحمر و خليج السويس، وتعتدل إجمالًا حول وسط ونهاية الاسبوع، وتكون حالة البحرين معتدلة بشكل عام، بعد اضطراب متوقع للبحر الأحمر فى بداية الاسبوع.

كما تتشكل الشبورة صباحًا خلال عدة أيام على شمال الجمهورية وقد تصل لمستوى الضباب أحيانًا حيث تسجل الرطوبة النسبية ارتفاعًا ملموسًا هناك ، خاصةً خلال الليل و حتى الصباح الباكر.

للاطلاع على موضوعات أخري:

حالة الطقس اليوم السبت 9-6-2018 بمحافظات مصر

التعليقات

اترك تعليقاً