التخطي إلى المحتوى

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس من اليوم الأحد 18 مارس إلي الجمعة 23 مارس بجميع محافظات مصر، أن ترتفع درجات الحرارة بقيم ملحوظة اليوم الأحد على معظم المناطق، بحيث تكون في أوائل الثلاثينيات على العديد من المناطق الشمالية خاصًة الداخلية منها، وتكون حول منتصف الثلاثينيات فى باقي ثم تنخفض درجات الحرارة بنسب متفاوتة شمالًا حول منتصف الاسبوع و إن ظلت أعلى من معدلاتها.

 

حالة الطقس بجميع محافظات مصر

هذا وتواصل ارتفاعها على باقي الأنحاء مع توقعات بارتفاع أكبر لدرجات الحرارة قبل نهاية الاسبوع، وقد تتجاوز الثلاثين درجة مئوية على أجزاء من سواحلنا الشمالية، و تكون بين منتصف و أواخر الثلاثينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد وحتي وسط الصعيد، وتتجاوز الأربعين درجة مئوية بقيم طفيفة فى أقصى الجنوب، وقد تميل الحرارة للانخفاض الملموس مع نهاية الاسبوع على أجزاء من شمال البلاد خاصًة فى القطاع الغربي من البلاد.

وتكون الأجواء مستقرة بصورة كبيرة مع انعدام فرص هطول الأمطار على جميع الأنحاء خلال معظم أيام الاسبوع، وربما تكون هناك فرصة لهطول الأمطار على مناطق من شمال غرب الجمهورية بنهاية الاسبوع.

كما تنشط الرياح على مناطق مختلفة من البلاد خلال فترات مختلفة من الاسبوع بنسب متفاوتة مع اثارة للرمال ببعض المناطق، ويكون أكثر تكرارًا على القطاع الغربي من البلاد مع اثارة واسعة للرمال هناك، وقد يزداد نشاطها بنهاية الاسبوع على العديد من المناطق.

ويكون البحر المتوسط معتدل ويميل للاضطراب ببعض مناطقه خلال معظم أيام الاسبوع خاصًة بنهايته، بينما يكون البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب فى بداية الاسبوع، ثم يعتدل خلال باقي أيامه قبل أن يميل للاضطراب ببعض مناطقه مرة أخرى قبل نهايته.

كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على أجزاء من شمال الجمهورية خلال أيام قليلة من الاسبوع، وقد تصل الي مستوى الضباب أحيانًا.

التعليقات