التخطي إلى المحتوى

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس من اليوم الأحد 13 الي الجمعة 18 مايو بمحافظات مصر، أن تكون الحرارة العظمى حول منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي مع طقس معتدل، وتتراوح من اواخر العشرينيات الى اوائل الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لشمال الصعيد حيث يكون الطقس مائلًا للحرارة.

 

وتكون الحرارة حول وسط الثلاثينيات على وسط الصعيد مع طقس حار، وتتراوح من وسط لاواخر الثلاثينيات جنوبًا ليكون الطقس حار الى شديد الحرارة هناك، ويظل الطقس لطيفًا الى معتدل خلال الليل.

ومن المتوقع ان تتجه الحرارة نحو الارتفاع بقيم تتراوح من درجتين الى ثلاث درجات فوق المعدلات المذكورة على اغلب الأنحاء مع نهاية الأسبوع و بداية شهر رمضان.

كما تتهيأ الفرصة لهطول الامطار ببداية الأسبوع على مناطق من الساحل الشمالي الشرقي للجمهورية، مع فرصة اخرى قد تتهيأ بنهاية الاسبوع على المرتفعات الجبلية خاصةً بجنوب سيناء، دون فرص أخرى تُذكر على باقي المناطق.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة بشكل عام عبر الاسبوع، وتنشط أحيانًا على بعض المناطق الشمالية والبحر الأحمر، وتكون حالة البحرين معتدلة إجمالًا، وتميل للاضطراب نسبيًا عبر بعض فترات بداية و وسط الأسبوع. هذا وتتشكل الشبورة صباحًا على شمال الجمهورية خلال بعض الأيام و تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

للاطلاع على موضوعات متعلقة:

حالة الطقس اليوم الأحد 13-5-2018 بمحافظات مصر