التخطي إلى المحتوى
موعد انتهاء التقلبات الجوية والأمطار التي تشهدها دمياط – نوة الغطاس
أمطار دمياط تصوير عبده شحاته

أعلنت هيئة الأرصاد اليوم في بيان لها عن موعد انتهاء موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة دمياط والمحافظات المطله على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

 

تشهد المحافظة في الوقت الراهن وكافة محافظات الوجه البحري عامة وخاصة محافظات البحر المتوسط نوة الغطاس التي أثرت بشكل سلبي على حركة الصيد والملاحة البحرية.

كما شهدت ايضا المحافظة انخفاص ملحوظ في درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة مع طقس غائم جزئياً طوال ساعات النهار، كما أكدت توقعات الهيئة على استمرار تلك التقلبات الجوية لايام .

فيما أكدت التوقعات على أن تنتهي نوة الغطاس مساء الأربعاء المقبل مع توقعات باستمرار سقوط الأمطار الغزيرة الى متوسطة يومي اليوم الأحد وكذلك يومي الإثنين والثلاثاء على أن تشهد محافظات البحر المتوسط رياح نشطة وتلقبات جوية حتى مساء الأربعاء.

يذكر ان ديوان عام محافظة دمياط قد أعلن مؤخرا عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار الغزيرة التي ضربت كل أنحاء المحافظة على مدار اليومين الماضيين، مع توجيه تعليمات من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إلى كل روساء الوحدات المحلية في المحافظة بالتواجد في الشوارع والاستجابة لمطالب المواطنين وشن حملات لرفع تجمعات مياه الأمطار.