التخطي إلى المحتوى
مواعيد نوات الشتاء في دمياط خلال شهر ديسمبر 2019
طقس دمياط

تعتبر محافظة دمياط من المحافظات الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط كما تمتلك أسطول صيد كبير في مدينة عزبة البرج ولذا تعد مواعيد نوات الشتاء في المحافظة ضرورية لمراكب الصيد.

 

بينما يحرص المواطنين أيضا على معرفة مواعيد النوات الشتوية في المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاة تلك التقلبات الجوية .

ويقدم موقع صباح مصر مواعيد نوات الشتاء في المحافظة المتوقعة خلال شهر ديسمبر الجاري لعام 2019، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة نوة الفيضة الصغرى بداية من يوم 24 ديسمبر ومع اول ايام موسم الشتاء وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة قد تصل سرعتها إلى 30 كيلو متر في الساعة كما تشهد المحافظة خلال تلك النوة أمطار غزيرة إلى متوسطة تصاحبها رياح نشطة السرعة ومثيرة للأتربة وتستمر خلال 3 ايام ويشهد اليوم الثاني أمطار غزيرة وبرودة قارسة.

بينما تشهد المحافظة نوة جديدة في اخر أيام شهر ديسمبر الجاري وتحديدا يوم 31 ديسمبر 2019 وتحمل اسم نوة عيد الميلاد ومن المتوقع أن تشهد المحافظة رياح شمالية غربية نشطة السرعة، كما يتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة وتستمر تلك النوة إلى 48 ساعة .

وفي سياق متصل أعلنت محافظة دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس المتوقعة بالإضافة إلى تجهيز سيارات شفط مياه الأمطار وتطهير بالوعات صرف مياه المطر لمواجهة النوات المتوقعة.