التخطي إلى المحتوى
طقس غير مستقر وأمطار غزيرة بدءً من غداً الخميس حتى الأحد

تتوقع الأرصاد الجوية طقس غير مستقر وأمطار غزيرة بدءً من غداً الخميس 22 نوفمبر حتى يوم الأحد المقبل، حيث قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ يوم غداً.

 

حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على شمال البلاد وشمال سيناء قد تمتد إلى القاهرة وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وقد أكد الدكتور أحمد عبد العال فى بيان له، أنه من المتوقع أن تبلغ الحالة ذروتها يومي الجمعة والسبت حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

كما قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد أنه سوف يصاحب هذا انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام بحيث يسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا، كما تنشط الرياح على شمال البلاد يوم الجمعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر خلال تلك الفترة. ومن المتوقع أن تخف حدة هذه الأمطار يوم الأحد المقبل.

درجات الحراره المتوقعه خلال هذه الفترة فهي كالاتي :

  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 20 إلى 22 درجة مئوية .
  • السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 22 درجة مئوية .
  • محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 22 الى 23 درجة مئوية
  • محافظات شمال الصعيد من 23 الى 24 درجة مئوية .
  • محافظات جنوب الصعيد من 25 إلى 24 درجة مئوية .
  • محافظة جنوب سيناء من 26 الى 25 درجة مئوية .

هذا وقد أهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسؤولين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، مشيرة إلى أنه يمكن الاتصال بهيئة الأرصاد للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار اليوم.