التخطي إلى المحتوى
توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة ارتفاع في درجات الحرارة واستقرار الأحوال الجوية
توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة ارتفاع في درجات الحرارة واستقرار الأحوال الجوية، حيث تتوقع الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن يكون الطقس خلال اليومين المقبلين مستقر بصورة ملموسة على جميع المحافظات.

 

كما ترتفع درجات الحرارة بمعدل 5 درجات على القاهرة الكبرى، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى غدا 19 درجة وترتفع لتسجل 24 درجة يوم الأربعاء المقبل.

توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

هذا ومن المتوقع أن يسود غداً الثلاثاء، ﺷﺒﻮرة ﻣﺎئية في الصباح الباكر ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺗﻜﻮن كثيفة ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﻀﺒﺎب ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ، ويكون اﻟﻄﻘﺲ دافئ على ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة ﻋلى ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون في مجملها ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﺷﺮﻗﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻏﺮﺑﺎ، مما يتسبب في اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮاﻟﻤﺘﻮﺳﻂ واﻟﻔﺮصة ﻣﻬﻴأة ﻟﺴﻘﻮط الأﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ أﻗﺼﻰ اﻟﻐﺮب.

أما عن حالة الموج فى البحر المتوسط يكون معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة الطقس يوم الأربعاء الموافق 15 يناير، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد شبورة مائية في الصباح الباكر على شمال البلاد تكون كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق، ويكون الطقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

أما عن حالة الرياح فتكون معتدلة تنشط غربا وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط مهيأة لسقوط الأمطار على أقصى الغرب.

طقس غداً مستقر وشبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب تعرف على التفاصيل