التخطي إلى المحتوى

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس من اليوم الأحد 8 ابريل إلى الجمعة 13 ابريل، بجميع محافظات مصر، حيث تنخفض الحرارة تدريجيًا خلال يومي الأحد والاثنين لباقي المناطق بمعدل درجتين إلى أربعة درجات، لتكون الحرارة في أوائل العشرينيات على سواحلنا الشمالية، وبين منتصف وأواخر العشرينيات بالمناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لوسط الصعيد.

 

وتكون درجات الحرارة في أوائل الثلاثينيات جنوبًا، وترتفع بشكل تدريجي خلال نصف الاسبوع الثاني لتكون أعلى من معدلاتها بقيم كبيرة نسبيًا بمعظم الأنحاء، ويكون الطقس ليلًا مائل للبرودة إلى بارد خلال نصف الاسبوع الأول، ويكون من لطيف إلى مائل للبرودة خلال نصفه الثاني.

هذا وتكون الأجواء مستقرة اجمالًا على أغلب المناطق، وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأمطار على أجزاء محدودة من سواحلنا الشمالية خلال بعض أيام نصف الاسبوع الأول، مع انعدام فرص هطول الأمطار بباقي الأنحاء.

حركة الرياح

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة اجمالًا، وتنشط بنسب متفاوتة على مناطق مختلفة من الجمهورية خلال فترات متباينة من الاسبوع، ويصحبها اثارة للرمال أحيانًا بالمناطق المفتوحة.

وبالنسبة لحالة البحرين يكون البحر المتوسط معتدل اجمالًا، ويميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا، بينما يكون البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب خلال الأيام التالية من الاسبوع و قد يعتدل مرة أخرى بنهايته. وتتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد خلال بعض أيام الاسبوع، وتبلغ مستوى الضباب أحيانًا.

التعليقات