التخطي إلى المحتوى

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس من اليوم الأثنين 23 يوليو وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 27 يوليو بجميع محافظات مصر.

 

حيث المتوقع ان ترتفع الحرارة بشكل ملموس لتصل الى منتصف الثلاثينيات على مدن الساحل الشمالي، بينما تتخطى الاربعين على المناطق الداخلية من الشمال مع بقاء الرطوبة النسبية حول مستويات مرتفعة مما يزيد من معاناة ارتفاع الحرارة، كما ترتفع درجات الحرارة الى اوائل الاربعينيات على وسط الصعيد واواسطها جنوبًا، على ان تميل الحرارة للانخفاض الطفيف بنهاية الاسبوع على شمال ووسط الجمهورية.

هذا ومن المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة بطبيعة الحال على اغلب مناطق الجمهورية مع انعدام الفرص هطول الامطار.وبالنسبة الي حركة الرياح فتكون معتدلة إجمالًا خلال الاسبوع ، يتخللها نشاطًا نسبيًا على بعض المناطق الساحلية من شمال غرب الجمهورية و شمال البحر الاحمر ببداية الأسبوع، قد تؤدي لاضطراب خفيف لحالة البحر. ومع ارتفاع الرطوبة تزداد فرص تشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق متفرقة من الشمال.

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم فمن المتوقع ن تتجه الحرارة نحو الارتفاع التدريجي و يكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية و شمال الدلتا ، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا ، ومعتدل ليلًا.

وتكون الأجواء مشمسة على معظم الانحاء مع رياح معتدلة إجمالًا ، تنشط نسبيًا على بعض المناطق من شمال الجمهورية. أما حالة البحرين فتكون معتدلة على ان يميل البحر المتوسط الى الاضطراب الخفيف أحيانًا قبالة الساحل الشمالي الغربي. كما تتشكل الشبورة صباحًا على مناطق من شمال شرق البلاد.

للاطلاع على موضوعات أخري:

حالة الطقس اليوم الأحد 22-7-2018 بمحافظات مصر