التخطي إلى المحتوى
بدء الصيف غداً الخميس.. وارتفاع فى درجات الحرارة بجميع المناطق

صرحت هيئة الأرصاد الجوية عن بدء الصيف يوم غداً الخميس 21 يونيو الجاري، حيث قال إبراهيم عطا القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يبدأجغرافيا غداً الخميس فصل الصيف ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة.

 

حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان لها جاء فيه أن فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارا فى الأحوال الجوية ، حيث يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل كافة أنحاء الجمهورية فيعمل على رفع درجات الحرارة وأيضا ارتفاع الرطوبة النسبية مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

كما أنه من المتوقع مع بدايات فصل الصيف يومى الخميس والجمعة أن ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء. ومن المتوقع أن تنشط الرياح يوم الجمعة على اغلب الانحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد وتؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال يومى الخميس والجمعة فهى كالآتى:

– السـواحل الشمالية الغربية من 31 إلى 32 درجة .
– محافظات شمال سيناء  من 30 إلى 31 درجة.
– محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 38 إلى 39 درجة.
– محافظات شمال الصعيد  من 41 إلى 42 درجة.
– محافظات جنوب الصـعيد  من 45 إلى 46 درجة.

هذا وقد طالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر لاشعة الشمس لفترات طويلة وتجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهوية، كما نصحت بضرورة  متابعة النشرات الجوية اليومية التى تصدرها الهيئة عبر وسائل الإعلام.

التعليقات