صباح مصر
الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, 30 سبتمبر 2020 ميلاديا.

الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة

الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة
تساقط أمطار
المشاهدات : 2973
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=195804
صابرين حكيم
صباح مصر
صابرين حكيم

الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة، حيث شهدت المدينة اليوم الجمعة تساقط الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، خاصة غرب المدينة.

 

هذا وقد حذر معهد بحوث الموارد المائية من توقعات هطول الأمطار الغزيرة على الاسكندرية اليوم وغداً، حيث يستمر سقوط الأمطار على المحافظة مع توقعات أن تصل كثافتها اليوم الى 15 مم، ومن المتوقع أن تصل كثافة الأمطار غداً السبت الى 20 مم، وقد حذرت الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر تتعرض لها المدينة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وقد شهدت المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة.

الطقس في الإسكندرية الآن

وقد استعدت محافظة الإسكندرية لموجة الطقس الغير مستقر التى تتعرض لها المدينة منذ ساعات الصباح الأولي، حيث قامت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى بناء على تعليمات اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى وتم توزيع سيارات شفط المياه فى جميع الشوارع خاصة المناطق التى تشهد تراكم مياه الأمطار بصورة كبيرة خلال النوات التى تعرضت لها المحافظة مع بدء فصل الشتاء.

هذا وقد قام رئيس شركة الصرف الصحي بتواجد غرفة عمليات لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة بالكامل بالمركز الرئيسي بالشركة على مدار الـ 24 ساعة ، وأيضاً تواجد سيارات طوارئ ومهمات ومعدات خاصة فى البؤر الساخنة التى تتعرض لتراكم مياه الأمطار.

حيث قامت شركة الصرف الصحى بتطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة بدءً من شهر مارس وحتى نهاية شهر مايو، كما قامت الشركة بتطهير الشنايش حيث تم فتح 66 مصب لمياه الأمطار على الكورنيش.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة وغداً السبت هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق بالمحافظة يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة ورياح شديدة، ويكون البحر المتوسط مضطرب وغير مناسب لجميع الأنشطة البحرية وهذا بالنسبة لليوم الجمعة ويستمر حالة عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية حتى يوم غداً السبت الموافق الثامن عشر من شهر يناير الجاري.

حالة الطقس اليوم الجمعة 17-1-2020 في جميع المحافظات

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة