التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تكشف عن تعرض بعض المحافظات لتغيرات مناخية خطيرة خلال الفترة المقبلة

تشهد عدة محافظات تغيرات مناخية خلال الفترة المقبلة وقد كشفت الأرصاد عن تعرض بعض المحافظات لتغيرات مناخية خطيرة، حيث قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك عدة محافظات مهددة بتغيرات مناخية قد تصل إلى الحالة الخطرة مع عدم الاستعداد لها مسبقاً.

 

حيث أوضح الدكتور أحمد عبد العال، فى حواره عبر فضائية صدى البلد، مساء يوم أمس، قائلًا: (المحافظات المهددة بتغيرات مناخية بها، وسقوط أمطار قد تصل للسيول، هى: كل محافظات جنوب مصر، المحاطة بالجبال، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وسيناء بالكامل).

هذا وقد الدكتور أحمد عبد العال كشف رئيس هيئة الأرصاد، عن احتمالية سقوط أمطار متوسطة، على محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، بدءًا من يوم الجمعة المقبل وقد تستمر لبضعة أيام، مؤكداً على وجوب استعداد جميع المحافظات باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابهة هذه التغيرات المناخية.

كما نوه الدكتور أحمد عبد العال، إلى أن الحل الأنسب خلال حدوث سيول نتيجة سقوط أمطار غزيرة، هو غلق جميع طرقات السير، منعا لأى خسائر بالأرواح. وسوف نوافيكم بالمستجدات فى حالة الطقس والمناطق المعرضة للسيول خلال الفترة المقبلة. هذا ويعتبر فصل الخريف من أكثر الفصول التى تشهد تغيرات مناخية كبيرة حيث من المتوقع أن تشهد العديد من المحافظات تغيرات مناخية خلال فترة الخريف والتى تبدأ من يوم 21 سبتمبر الجاري كما حددت هيئة الأرصاد الجوية.