التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية تضرب عدة مناطق بدءً من يوم الأحد المقبل

حذرت الأرصاد من عاصفة ترابية تضرب عدة مناطق بدءً من يوم الأحد المقبل، حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا أوضحت فيه حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، فمن المتوقع أن تنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع المناطق بدءً من يوم الأحد 13 يناير.

 

حيث من المتوقع أن تكون العاصفة محملة بالرمال والأتربة وسوف تصل إلي حد العاصفة على بعض المناطق، مما يتسبب إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من برودة الطقس. حيث أضاف البيان، أن هناك اضطرابات في البحرين الأحمر والمتوسط، ومن المتوقع أن يعود الهدوء مرة أخرى بدءً من الإثنين على أن يعاود النشاط مرة أخرى يوم الثلاثاء والأربعاء المقبل ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3-4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد.

هذا وقد توقعت الأرصاد أن يكون الطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل لحد الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

حيث نصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرًا لإنخفاض درجة الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

وبالنسبة إلي درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة فهي كالآتي:

تكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة.

وعلى السواحل الشمالية الغربية من 15 لـ16 درجة.

وتكون علي محافظات الوجه البحري من 16 لـ 17 درجة