التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية تحذر من استمرار انخفاض الحرارة حوالي 3 درجات – تعرف على التفاصيل
الأرصاد الجوية

قامت الأرصاد الجوية بالتحذير من استمرار انخفاض الحرارة حوالي 3 درجات على جميع الأنحاء حتى يوم الجمعة، هذا وقد قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد محافظات مصر انخفاض فى درجات الحرارة خلال الثلاثة أيام القادمة، حيث يكون الطقس بارد خلال النهار ويكون شديد البرودة ليلا.

استمرار انخفاض الحرارة حوالي 3 درجات

كما أضاف الدكتور محمود شاهين أن فرص تكون الشبورة سوف تكون مستمرة على مناطق متفرقة شمالاً، وتكون كثيفة صباحاً على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، وطالب السائقين بضرورة اتباع تعليمات المرور خاصة فى ظل الطقس الغير مستقر والشبورة المائية الكثيفة.

استمرار انخفاض الحرارة حوالي 3 درجات

وتتوقع هيئة الأرصاد تساقط أمطار تكون متوسطة على عدة مناطق من السواحل الشمالية خلال الثلاثة ايام المقبلة، هذا وقد أكد الدكتور محمود شاهين أنه لا توجد أمطار على القاهرة فى هذه الفترة.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون معتدلة تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط ومناطق من السواحل الشمالية، مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، كما قال الدكتور محمود شاهين أنه بدءً من يوم السبت من المتوقع أن تشهد البلاد تحسن تدريجي.

استمرار انخفاض الحرارة حوالي 3 درجات

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس اليوم أن تتساقط الأمطار الخفيفة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺘﻔﺮقة ﻣﻦ ﺳﻼﺳﻞ ﺟﺒﺎل اﻟﺒﺤﺮ اأﺣﻤﺮ وﺳﻴﻨﺎء واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى، ويكون الطقس ﺑﺎرد على شمال البلاد، ﻣﻌﺘﺪل ﺟﻨﻮﺑﺎ في ساعات النهار ويكون الطقس ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وتكون حالة اﻟﺮﻳﺎح في مجملها ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ الأﺣﻤﺮ وﻏﺮب اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، ﻣﻤﺎ يتسبب في اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻫﻨﺎك.

وبالنسبة لحالة الموج فى البحر المتوسط يكون مضطرب غرباً، وارتفاعه من 2.5 إلى 3 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر يكون من معتدل إلى مضطرب، ويكون ارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 19 إلى الجمعة 24 يناير فى جميع الأنحاء