التخطي إلى المحتوى
ارتفاع درجات الحرارة من 4 الي 7 درجات مع بداية شهر رمضان

تشهد درجات الحرارة ارتفاع من 4 الي 7 درجات مع بداية شهر رمضان، هذا وقد تقدم الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس الإدارة بالتهنئة للشعب المصرى والأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان.

 

حيث توقعت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد خلال الفترة من 17 حتى 22 مايو الجارى، لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، حيث تبدأ موجة حارة تكون فيها  درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 4 إلى 7 درجات  ليسود طقس شديد الحرارة على كل الأنحاء خلال ساعات النهار معتدل ليلا.

هذا وبالنسبة للرطوبة النسبية على شمال البلاد تتراوح من 80% إلى 95% مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتكون كثيفة على بعض الطرق، وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار يوم الجمعة على مناطق متفرقة من سيناء.

وتكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانا مما يسمح بالقيام بكافة الأنشطة لكل قطاعات الدولة باستثناء البحر الأحمر وخليج السويس فهما فى حالة اضطراب حيث ترتفع الأمواج فى العمق بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

وقد نصحت الارصاد بعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خلال فترة الصيام، وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة مع بدايات شهر رمضان وحتى نهاية الفترة فمن المنتظر أن ترتفع بصورة ملموسة.

تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة:

السواحل الشمالية من 35 إلى 39 درجة مئوية .

محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من  37 إلى 40 درجة مئوية .

محافظات شمـال الصعيد  من 39 إلى 42 درجة مئوية .

محافظات جنوب الصعيد  من  42 إلى 44 درجة مئوية .

محافظات شمال سـيناء  من  35 إلى 39 درجة مئوية .

محافظات جنوب سيناء  من  37 إلى 40 درجة مئوية .