هزيمة الأهلي من بيراميدز تقرب الزمالك من الحفاظ على لقب الدوري

هزيمة الأهلي من بيراميدز تقرب الزمالك من الحفاظ على لقب الدوري
هزيمة الأهلي من بيراميدز
https://www.sba7egypt.com/?p=569663
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

تسببت هزيمة الأهلي من بيراميدز في مباراة الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022 من اقتراب فريق الزمالك من الحفاظ على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي. خاصة بعد أن نجح الأخير في الحفاظ سلسلة انتصاراته في المسابقة المصرية، واستطاع تحقيق الفوز في هذه الجولة على حساب فريق غزل المحلة.

هزيمة الأهلي من بيراميدز تشعل المنافسة على لقب الدوري المصري 2021/2022 

اشتعل الصراع على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022. بعد هزيمة الأهلي من بيراميدز بثنائية نظيفة؛ في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار فعاليات الجولة الـ 25 من عمر المسابقة، والتي جعلت رصيد المارد الأحمر يتجمد عند النقطة 48، متواجدًا في المركز الثالث. مما جعل الفارق بينه وبين فريق بيراميدز يرتفع إلى خمس نقاط. بعد أن وصل رصيد الأخير إلى النقطة 53، وظل كما  هو في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري.

وعلى الرغم من أن ترتيب الأهلي وبيراميدز لم يتأثر، بنتيجة مباراة اليوم السبت 2022-7-16. إلا أن الفوز أعاد فريق بيراميدز مرة أخرى للمنافسة على لقب الدوري في الموسم الجاري. خاصة أن أن الفارق مع فريق الزمالك صاحب المركز الأول أربع نقاط فقط، ولا تزال مباراة الفريقين في الدور الثاني من البطولة لم تلعب حتى الآن.

فوز المارد الأحمر بالمؤجلات يضمن له وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2021/2022 

على الرغم من أن فريق الأهلي قد لعب حتى الآن 23 مباراة فقط في بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022، على عكس فريقي الزمالك وبيراميدز؛ اللذان لعبا 25 مباراة. إلا أنه في حالة فوز المارد الأحمر في المباراتين المؤجلتين له في المسابقة المصرية، لن يعود الفريق إلى صدارة جدول الترتيب. بل أنه سوف يحتل المركز الثاني على حساب بيراميدز.

الجدير بالذكر أن فريق الأهلي لديه مباراتين مؤجلتين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022، مع كِِل من: “المقاولون العرب، والإسماعيلي”.

هزيمة الأهلي من بيرايمدز

هزيمة الأهلي من بيرايمدز

الفوز في جميع المباريات يضمن للزمالك لقب الدوري بعد هزيمة الأهلي من بيراميدز 

بالرغم من أن فريق الزمالك يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2021/2022 منذ العديد من الجولات. إلا أن الفريق كان مهددًا بفقدان الصدارة في حالة فوز الأهلي في المباراتين المؤجلتين له في البطولة. فعلى الرغم من أن الفارس الأبيض كان سوف يتساوى في عدد النقاط مع المارد الأحمر في هذه الحالة. إلا أن الأخير كان سوف يحصل على المركز الأول على حساب غريمه. بسبب فارق المواجهات المباشرة بينهما.

لذلك كانت هزيمة الأهلي من بيراميدز. بمثابة الهدية التي أعطاها فريق الأهرام إلى فريق الزمالك. خاصة أن الفارس الأبيض أصبح لا يلزمه النظر إلى نتائج أي من الفريقين “الأهلي وبيراميدز”، ويكفيه فقط الفوز في جميع مبارياته القادمة في البطولة .. دون التعثر في أي مباراة سواء كان بالتعادل أو الهزيمة. حتى يحسم لقب الدوري المصري الممتاز في الموسم الجاري 2021/2022 لصالحه. للموسم الثاني على التوالي والمرة الرابعة عشر في تاريخه. 

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2021/2022 كاملًا بعد فوز الزمالك وبيراميدز 

مثلما تسببت هزيمة الأهلي من بيراميدز في اشتعال الصراع على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022. فإن فوز الزمالك على غزل المحلة. قد تسبب في اشتعال الصراع بين فرق المؤخرة. التي تصارع من أجل البقاء في الدوري الممتاز في الموسم الكروي الجديد وعدم الهبوط إلى الدوري الدرجة الثانية. كما يتضح فيما يلي من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2021/2022 كاملًا:

هزيمة الأهلي من بيراميدز

هزيمة الأهلي من بيراميدز