موعد مباراة نيجيريا والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة نيجيريا والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة نيجيريا والسودان
https://www.sba7egypt.com/?p=528230
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر





موعد مباراة نيجيريا والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. في ثالث أيام انطلاق مباريات الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022. يلتقى المنتخب النيجيري بالمنتخب السوداني؛ في مواجهة نارية من العيار الثقيل. في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

موعد مباراة نيجيريا والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022

يترقب عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مواجهات الجولة الثانية؛ من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية. في نسختها الـ 33، التي يتم تنظيمها في الكاميرون في الوقت الراهن. والتي سوف تشهد مباراة مصيرية، تجمع بين نيجيريا والسودان؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة.

وخاصةً؛ المنتخب السوداني، الذي يرغب في إرضاء جمهوره الغاضب منه؛ بسبب سوء نتائجه في بطولة كأس العرب السابقة. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذا اللقاء يوم السبت؛ المُوافق 15 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة نيجيريا والسودان

توقيت مباراة نيجيريا والسودان في كأس الأمم الإفريقية

حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33 كافة التوقيتات الخاصة بجميع لقاءات دور المجموعات. والتي سوف تشهد عدة مواجهات نارية من العيار الثقيل، من بينهم المباراة التي سوف تجمع بين نيجيريا والسودان على استاد رومدي أدجيا. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهات القوية في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

نتائج المنتخبين في لقاء الجولة الأولى

نَجح منتخب نيجيريا في تحقيق الانتصار في اللقاء السابق، والتي اَلتقى فيها مع مصر. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. اَقتنص خلاله أول ثلاثة نقاط له في المجموعة، وعلى الجانب الآخر. اَكتفت السودان؛ بالحصول على نقطة واحدة فقط من مباراة الجولة الأولى. والتي تَقابلت فيها مع غينيا بيساو، واَنتهت؛ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ترتيب المجموعة الرابعة قبل انطلاق المباراة

تَمكنت نيجيريا من التواجد على صدارة المجموعة؛ برصيد ثلاثة نقاط. فيما تَساوت غينيا بيساو والسودان في عدد النقاط، حيث يمتلك الثنائي نقطة واحدة فقط. وتَربعت مصر على المرتبة الرابعة والأخيرة؛ برصيد صفر من النقاط.

ترتيب المجموعة الرابعة

موقف المنتخبين من التأهل إلى دور الـ 16

تحتاج نيجيريا في الوقت الراهن إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لتتمكن في هذه الحالة بحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بنسبة كبيرة. ولكنها بحاجة شديدة إلى اقتناص نقطة واحدة فقط في اللقاء الأخير أمام غينيا بيساو؛ لتصعد، وهي تمتلك سبعة نقاط. وفي نفس الوقت، ترغب في الصعود كـ مركز أول في المجموعة؛ عن طريق الانتصار في اللقاءين.

وعلى الصعيد الآخر، لم يكن أمام السودان أية حلول أخرى؛ سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، بالإضافة إلى المباراة القادمة. لتتمكن في هذه الحالة من حسم بطاقة التأهل إلى الدور القادم؛ برصيد سبعة نقاط. وفي حالة تعادلها، وفوز مصر في مباراتها أمام غينيا بيساو، سوف تهبط إلى المركز الرابع، وسوف يتأزم موقفها في المجموعة بشكل كبير.

تاريخ مواجهات المنتخبين قبل انطلاق المباراة

على الرغم من أن المنتخبين قد تَقابلا من قبل في العديد من المواجهات؛ سواء الودية أو الرسمية. إلا أن العديد منا لا يعرف كم مرة اَلتقى المنتخبين مع بعضهما البعض، تعتبر هذه المباراة بمثابة المباراة رقم 12 في تاريخهم.

وذلك؛ بعد أن تَقابلا في 11 لقاء فقط. تَمكنت نيجيريا من تحقيق الانتصار في ست لقاءات، بينما، تَعرضت للهزيمة في ثلاث مباريات. وخَيم التعادل على الثنائي في مباراتين فقط.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا والسودان

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورت في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. من بينهم، مباريات دور المجموعات، والتي سوف تشهد مباراة قوية، تجمع بين نيجيريا والسودان.