موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة مصر وغينيا بيساو
https://www.sba7egypt.com/?p=528221
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة في كل مكان؛ انطلاق المباراة المصيرية. التي سوف تجمع بين كلاً من مصر وغينيا بيساو؛ وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثانية. من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في الكاميرون.

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الإفريقية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أجمل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. والتي سوف تجمع بين كلاً من مصر وغينيا بيساو؛ وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويسعى المنتخبان في هذه اللقاء؛ لتحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. وخاصةً؛ الفراعنة، التي تَعرضت للخسارة في لقاء الجولة الأولى. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم السبت القادم؛ الموافق 15 يناير.

توقيت مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا

يستعد استاد رومدي أدجيا؛ لاستضافة المباراة النارية والمصيرية، التي ستجمع بين مصر وغينيا بيساو. ويخوض الثنائي هذه المواجهة؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ موعداً؛ لبدء هذه المواجهة:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخبين في الجولة الأولى

تَعثر المنتخب الوطني في مباراة الجولة الأولى، التي تَقابل فيها مع غريمه القوى؛ المنتخب النيجيري. واَنتهت المباراة؛ بهزيمة مصر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وظَهرت الفراعنة في هذا اللقاء بمستوى سيء؛ أدي إلى غضب الجمهور منه. وفَقد أول ثلاثة نقاط له في البطولة، وأَصبح مهدد بمغادرتها نهائياً؛ في حالة استمرار نتائجه على هذا الحال.

وعلى الجانب الآخر، تَمكنت غينيا بيساو من اقتناص نقطة صعبة أمام السودان؛ في المواجهة السابقة التي جَمعت بينهما. وذلك؛ بعد أن اَنتهت؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين؛ بدون أهداف. وأَصبحت موقفها في المجموعة أفضل نسبياً من منتخب مصر

ترتيب المجموعة الرابعة قبل انطلاق المباراة

تَمكن منتخب نيجيريا من اقتناص ثلاثة نقاط صعبة في مباراة الجولة الأولى أمام مصر، ونَجح في التواجد على صدارة المجموعة؛ برصيد ثلاثة نقاط. بينما، تَواجدت غينيا بيساو والسودان في المركز الثاني والثالث؛ برصيد نقطة واحدة لكلاً منهما. فيما وَقع منتخب الفراعنة في المركز الرابع والأخير في المجموعة؛ برصيد صفر من النقاط؛ بعد الهزيمة الكبيرة التي تَعرض لها في اللقاء السابق.

ترتيب المجموعة الرابعة

موقف المنتخبين من التأهل إلى دور الـ 16

لم يكن أمام المنتخب المصري أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الثانية أمام غينيا بيساو، والجولة الثالثة أمام السودان. ليضمن بذلك التأهل إلى دور الـ 16 القادم، وفي حالة هزيمته في اللقاء القادم، سوف يودع البطولة نهائياً.

وإذا اَنتهت المواجهة؛ بالتعادل؛ فإنه سوف يحتاج في هذه الحالة إلى الانتصار في آخر لقاء. بالإضافة إلى هزيمة نيجيريا في أحد اللقاءين أو تعادلها. ولكن، ترغب الفراعنة في الظهور بمستوى أفضل في هذا اللقاء؛ في محاولة من اللاعبين لإرضاء الجماهير الغاضبة.

وعلى الجانب الآخر، تحتاج غينيا بيساو إلى الانتصار في هذا اللقاء؛ لترفع رصيدها في المجموعة إلى النقطة الرابعة، وتحتاج بعد ذلك إلى التعادل في آخر لقاء، وتَعادل السودان أمام مصر. لتنجح في هذه الحالة في حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ لمعرفة تاريخ المواجهات التي جّمع بين مصر وغينيا بيساو من قبل. وعلى الرغم من أنها لم تكن المرة الأولى التي يشترك فيها الثنائي في هذه البطولة، إلا أنها تعتبر المرة الأولى التي يتقابل فيها الثنائي مع بعضهما البعض.

التشكيل المُتوقع لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو

على الرغم من اعتماد كارلوس كيروش؛ المدير الفني الحالي لمنتخب مصر على بعض العناصر الأساسية في المباريات السابقة التي خَاضها. إلا أنه سوف يضطر إلى إجراء بعض التغييرات في هذا اللقاء أمام غينيا بيساو، على رأسهم. استبعاد أكرم توفيق من الجهة اليمنى للمنتخب؛ بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في اللقاء الماضي أمام نيجيريا.

وسوف يتم الاعتماد على اللاعب محمد عبد المنعم؛ بدلاً منه. بالإضافة إلى إمكانية استبعاد أحمد فتوح من الجهة اليسرى؛ بعد معاناته من شد في المواجهة الماضية. ومن المُرجح أن يعتمد على أيمن أشرف، وسوف يكون التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف، محمد عبد المنعم.

في خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عبد الله السعيد، عمر مرموش، محمد صلاح.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا بيساو

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية عن حصولها على حق بث جميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. من بينهم، اللقاءات الخاصة بمنتخب مصر. على رأسهم، المباراة التي ستجمع بينه وبين غينيا بيساو.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا بيساو