موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الإفريقية 2022

موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الإفريقية 2022
موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون
https://www.sba7egypt.com/?p=529705
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. في ثاني مباريات اليوم الأخير؛ من عمر الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية. تلتقى غينيا الإستوائية بغريمتها سيراليون؛ في مباراة نارية، لا تقبل القسمة على إثنين. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي لتحقيق الفوز؛ لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم.

موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الإفريقية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. والتي يتم تنظيمها في الكاميرون في الوقت الحالي؛ بمشاركة 24 منتخباً. وسوف تشهد هذه الجولة لقاء قوى، يجمع بين كلاً من غينيا الإستوائية وسيراليون.

ويبحث الثنائي عن تعزيز موقفهم في المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة. وخاصةً، أن الثنائي يمتلك فرصة التأهل إلى دور الـ 16 القادم. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم الخميس القادم؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري على استاد؛ ليمبي ستاديوم.

توقيت مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الإفريقية

حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 المواعيد الرسمية الخاصة بجميع لقاءات البطولة بأكملها. من بينهم، لقاءات دور المجموعات. والتي سوف تشهد عدة مواجهات مصيرية؛ لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم. على رأسهم، المباراة التي ستجمع بين غينيا الإستوائية وسيراليون. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال المغرب: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

نتائج المنتخبين في المباريات السابقة

يستعرض معكم موقع صباح مصر نتائج المنتخبين في المباريات السابقة؛ بالتفصيل؛ من خلال الفقرة التالية:

  • غينيا الإستوائية: فَشلت في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى، والتي تَقابلت فيها مع كوت ديفوار. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد؛ لصالح الأفيال. ثم، نَجحت في خطف أول ثلاثة نقاط لها في البطولة؛ عقب تفجيرها مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل. عن طريق الفوز على الجزائر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.
  • سيراليون: على الرغم من قلة مشاركتها في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ على مدار الـ 32 نسخة الماضية. إلا أنها نَجحت في مفاجأة الجميع؛ عقب الأداء الذي ظَهرت به أمام الجزائر في الجولة الأولى.
  • ونجاحها في الخروج بنقطة؛ عقب انتهاء المباراة؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. ثم، حَققت نتيجة كبيرة أمام ساحل العاج، وتَمكنت من اقتناص نقطة أخرى. وذلك؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفين لكلاً منهما.

ترتيب المجموعة الخامسة قبل مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون

اَشتعلت المجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ عقب إنتهاء مباريات الجولة الثانية. وخاصةً، في ظل عدم تمكن أي منتخب؛ حتى الآن من حسم التأهل بصورة رسمية.

ولكن، تَمكنت كوت ديفوار من التواجد على صدارة المجموعة؛ برصيد أربعة نقاط؛ من خلال فوز وتعادل. يليها في الوصافة غينيا الإستوائية؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ من فوز وهزيمة. وتَواجدت سيراليون في المرتبة الثالثة؛ برصيد نقطتين؛ من خلال تعادلين. فيما، وَقعت الجزائر في قاع هذه المجموعة؛ برصيد نقطة واحدة فقط؛ من تعادل وهزيمة.

ترتيب المجموعة الخامسة

موقف غينيا الإستوائية من التأهل إلى دور الـ 16

تَمكنت غينيا الإستوائية من تحسين مركزها في المجموعة؛ عقب تحقيقها فوزاً صعباً على الجزائر في المباراة السابقة. ونَجاحها في حصد أول ثلاثة نقاط لها في البطولة؛ لتصعد إلى الوصافة؛ بعد كوت ديفوار.

وتحتاج غينيا الإستوائية إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لتحسم الصعود بشكل رسمي. وهي تمتلك ستة نقاط كاملة، بالإضافة إلى رغبتها الشديدة في هزيمة ساحل العاج أمام محاربي الصحراء؛ لتصعد على صدارة المجموعة. وسوف تتفوق في هذه الحالة على الأفيال؛ بفارق نقطتين، وكذلك؛ بالنسبة لمحاربي الصحراء.

وإذا، تَعرض المنتخب الغيني للهزيمة، سوف يهبط إلى المركز الثالث؛ في حالة هزيمة الجزائر. والمركز الرابع؛ في حالة فوز المنتخب الأخير. أما في حالة تعادلها؛ فإنها سوف تصل إلى النقطة الرابعة. لتتساوى مع ساحل العاج؛ في حالة هزيمته، وأيضاً مع المنتخب الجزائري؛ إذا حَقق الفوز.

ويتم اللجوء بعد ذلك إلى حسم المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة؛ حسب المواجهات المباشرة. ويتم صعود صاحب المركز الثالث في المجموعة؛ حسب أفضل أربع منتخبات متواجدة في هذا المركز. وعلى أية حال؛ فإن المنتخب الغيني يرغب في الابتعاد عن كل هذه الحسابات، والعمل على الخروج بالثلاثة نقاط كاملةً؛ من خلال هذا اللقاء.

موقف سيراليون في المجموعة الخامسة

نَجحت سيراليون في تفجير مفاجأة كبيرة للجميع؛ عقب ظهورها بمستوى جيد خلال اللقاءين السابقين. وتَمكنها من حصد نقطتين هامتين في مشوارها في البطولة، وتحتاج إلى الانتصار في هذا اللقاء؛ لتصل إلى النقطة الخامسة.

وترغب في هزيمة ساحل العاج أمام الجزائر؛ لتصعد أول المجموعة. أما في حالة تعادلها؛ فإنها ستحتاج في هذه الحالة إلى هزيمة محاربي الصحراء؛ لتظل متواجدة في المركز الثالث. ومن ثم، تكون الفرصة أمامها؛ لاختيارها ضمن أفضل منتخبات متواجدة في هذا المركز.

وإذا تَعرضت للهزيمة، وفَازت الجزائر؛ فإنها سوف تودع البطولة بصورة أكيدة. وعلى أية حال؛ فإنها ترغب في الظهور بنفس المستوى الذي قَدمته في الجولة الأولى والثانية، والعمل على الصعود؛ من خلال تحقيق الفوز، وحصد الثلاثة نقاط كاملةً.

تاريخ مواجهات غينيا الإستوائية وسيراليون من قبل

على الرغم من عدم معرفة الكثير منا للمنتخبين بصورة كبيرة؛ في ظل عدم اشتراكهم في البطولة بشكل كبير في النسخ الماضية. إلا أن هذه المباراة لم تكن الأولى، التي يتقابل فيها الثنائي مع بعضهما البعض.

وخاصةً؛ أنهما قد تَقابلا بالفعل في ست لقاءات سابقة. كانت الغلبة واضحة؛ لصالح سيراليون. التي تَمكنت من تحقيق الانتصار في أربع مواجهات، وتَلقت الهزيمة في مباراة، وتَعادلت في مباراة أخرى.

القنوات الناقلة لمباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في أمم إفريقيا

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت عن إذاعة مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022؛ فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 2 Max. وقد اَستقرت على إسناد هذا اللقاء؛ للمعلق المتميز؛ جواد بدة؛ للتعليق عليه.

القنوات الناقلة لمباراة غينيا الإستوائية وسيراليون