موعد مباراة تونس ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة تونس ونيجيريا
https://www.sba7egypt.com/?p=530419
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة تونس ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مواجهات دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية. التي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في دولة الكاميرون؛ في نسختها الـ 33. وسوف يشهد لقاءين، من بينهم مباراة نارية، تجمع بين تونس ونيجيريا.

موعد مباراة تونس ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2022

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أقوى وأجمل مباريات دور الـ 16؛ من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022. والتي سوف تجمع بين كلاً من تونس ونيجيريا، ويخوض الثنائي هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه.

وخاصةً؛ أن كلاً منهما يرغبان في تحقيق الانتصار؛ لحسم بطاقة التأهل رسمياً إلى الدور الربع نهائي. ويسعى الثنائي؛ لإنهاء المباراة منذ اللحظات الأولى، وتجنب اللجوء إلى الأشواط الإضافية أو ركلات الترجيح. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذه المواجهة يوم غداً الأحد؛ الموافق 23 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة تونس ونيجيريا

توقيت مباراة تونس ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2022

حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 كافة المواعيد الرسمية الخاصة بمباريات دور الـ 16 في البطولة. والتي سوف تشهد العديد من المواجهات النارية، من بينهم. المواجهة المصيرية، التي سوف يلتقي فيها المنتخب التونسي مع غريمه القوى المنتخب النيجيري. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المباراة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخبين في دور المجموعات

يستعرض معكم موقع صباح مصر في الفقرة التالية كافة النتائج الخاصة بالمنتخبين في دور المجموعات، وكيف صَعد كلاً منهما إلى دور الـ 16 الحالي؛ من خلال الفقرة التالية:

  • تونس: تَواجد منتخب نسور قرطاج في المجموعة السادسة والأخيرة، وعلى الرغم من وقوعه في المركز الثالث في المجموعة. إلا أنه تم اختياره ضمن المنتخبات الأربعة، التي تتواجد في المرتبة الثالثة. وكان قد تَمكن من تحقيق الانتصار في لقاء وحيد، وتَعرض للهزيمة في مباراتين. صَعد إلى دور الـ 16؛ برصيد ثلاثة نقاط.
  • خَسر في المواجهة الأولى أمام مالي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم، فَاز على موريتانيا في لقاء الجولة الثانية؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد. وخَسر من غامبيا في الجولة الثالثة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.
  • نيجيريا: تَمكن المنتخب النيجيري من الصعود إلى هذه المباراة؛ كـ أول المجموعة الرابعة. بعد أن نَجح في تحقيق الانتصار في الثلاث مواجهات على كلاً من مصر، والسودان، وغينيا بيساو. اَمتلك تسعة نقاط، ويعتبر من المنتخبات التي لم تتعرض للهزيمة أو التعادل؛ حتى هذه اللحظة.

مشوار المنتخبين في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

أَعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المنتخبات التي سوف تقع في طريق تونس ونيجيريا في الدور الربع نهائي. وأَكد على أن الفائز من هذا اللقاء سوف يلتقي بالفائز من مباراة الجابون وبوركينا فاسو. ثم يتقابل الفائز من اللقاءين السابقين مع المنتخب الفائز من مباراتي السنغال والرأس الأخضر ومالي وغينيا الإستوائية في دور الـ 16 والربع نهائي. ويلتقي المنتخبين الفائزين من هذه المباريات بأكملها في مواجهة الدور النصف نهائي.

تاريخ مواجهات تونس ونيجيريا من قبل

تَقابل المنتخبين من قبل في 19 مباراة كاملة؛ لتكون هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة رقم 20 بينهما. شَهدت هذه اللقاءات تقارب شديد في مستوى الثنائي؛ بعد أن حَقق كلاً منهما الفوز على غريمه في ست لقاءات. وحَسم التعادل سبع مباريات بينهما، سَجل خلالهم منتخب نسور قرطاج 24 هدفاً، واَستقبل في مرماه 18 هدفاً آخر.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ونيجيريا في كأس أمم إفريقيا

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث لقاء تونس ونيجيريا؛ في إطار منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت، التي تعتبر بمثابة الناقل الحصري لجميع اللقاءات في البطولة؛ حتى الآن. وبالتحديد؛ عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max ،beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق عصام الشوالي.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ونيجيريا