موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة تونس وغامبيا
https://www.sba7egypt.com/?p=529731
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية. يلتقى المنتخب التونسي بغريمه الغامبي؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم؛ في ظل عدم تمكن الثنائي من الصعود بصورة رسمية.

موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الإفريقية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن ملحمة كروية جديدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي يتم تنظيمها حالياً في دولة الكاميرون. والتي سوف تجمع بين كلاً من تونس وغامبيا، ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

وخاصةً، أن كلاً منهما مازال يمتلك أمل الصعود والتأهل إلى الدور القادم. ولكن، فَشل الثنائي في حسم التأهل رسمياً؛ بعد إنتهاء مباراة الجولة الأولى والثانية. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم الخميس؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الإفريقية

أَعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33 على التوالي عن كافة التوقيتات الخاصة بجميع لقاءات البطولة. منذ بدايتها؛ حتى نهايتها. من بينهم، مباريات دور المجموعات.

وقد حَرصت على وضع نفس التوقيت الخاص بكل مجموعة في الجولة الثالثة؛ تحسباً؛ لوجود إمكانية لـ صعود الأربع منتخبات. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد مباراة تونس وغامبيا في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج تونس وغامبيا في الجوالات السابقة

يستعرض معكم موقع صباح مصر كافة النتائج الخاصة بالمنتخبين؛ منذ بداية انطلاق البطولة؛ حتى الآن؛ بالتفصل؛ من خلال السطور التالية:

  • تونس: فَشل منتخب نسور قرطاج في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى، التي تَقابل فيها مع مالي. وتَعرض فيها للهزيمة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وفَقد أول ثلاثة نقاط له في البطولة. ثم نَجح في تعويض هذه الخسارة؛ عقب تحقيقه فوزاً كبيراً على موريتانيا. واَنتهي اللقاء؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.
  • غامبيا: تَمكن منتخب غامبيا من تحقيق الانتصار في مواجهة الجولة الأولى، التي اَلتقى فيها مع موريتانيا. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم، تَعثر في لقاء الجولة الثانية أمام مالي. ونَجح في النهاية في الخروج بنقطة صعبة أمام غريمه؛ وذلك؛ بعد أن اّنتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفاً لكلاً منهما.

ترتيب المجموعة السادسة قبل انطلاق المباراة

تعتبر المجموعة السادسة من أقوى المجموعات المتواجدة في البطولة؛ حتى الآن. وخاصةً؛ في ظل وجود فرصة أمام ثلاث منتخبات؛ للصعود والتأهل إلى دور الـ 16 القادم. وعلى أية حال؛ فإن منتخب غامبيا نَجح في تفجير مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل.

وذلك؛ عقب نجاحه في التواجد على صدارة المجموعة؛ برصيد أربعة نقاط. وقد تَساوى في عدد النقاط مع مالي، التي تتواجد في وصافة المجموعة في الوقت الراهن. فيما، تَربعت تونس على المرتبة الثالثة؛ برصيد ثلاثة نقاط. ثم، موريتانيا في قاع المجموعة.

ترتيب المجموعة السادسة

موقف تونس في المجموعة قبل مباراة غامبيا

لم يكن أمام تونس أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء على غامبيا. لتتمكن من حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم؛ وخاصةً؛ بعد أن فَقدت ثلاثة نقاط هامة في مباراة الجولة الأولى. وتأزم موقفها في البطولة إلى حد ما.

وعلى الرغم من تواجدها في المرتبة الثالثة حالياً في المجموعة السادسة؛ إلا أنها تفرق نقطة واحدة فقط عن غامبيا ومالي. وسوف تحتاج إلى هزيمة مالي أمام موريتانيا؛ لتنجح في الصعود في المركز الأول.

أما في حالة تعادلها في هذه المباراة؛ فإنها سوف تصل إلى النقطة الرابعة، ويتفوق المنتخب الغامبي عليها؛ بفارق نقطة واحدة. بالإضافة إلى وجود فارق أربعة نقاط بينها وبين مالي؛ في حالة فوز الأخير.

وفي هذه الحالة؛ فإنها سوف تنتظر لقرار الكاف؛ لاختيارها ضمن أفضل منتخبات متواجدة في المرتبة الثالثة. وإذا تَعرضت للهزيمة؛ فإنها سوف تودع البطولة بصورة نهائية؛ وخاصةً؛ إذا نَجحت موريتانيا في تفجير مفاجأة جديدة، والفوز على المنتخب المالي.

موقف غامبيا في المجموعة قبل بدء مباراة تونس

نَجح المنتخب الغامبي في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل للجميع؛ عقب نجاحه في التواجد على صدارة المجموعة السادسة. ويحتاج في الوقت الراهن إلى حصد نقطة واحدة؛ في أسوأ الأحوال من هذا اللقاء؛ ليحسم التأهل بصورة رسمية؛ برصيد خمسة نقاط.

ولكنه، يرغب في الاستمرار في تقديم المستوى الذي ظَهر به في المباريات السابقة. والعمل على ضمان الصعود في المرتبة الأولى، ويسعى؛ لتحقيق الانتصار الثاني في البطولة. والصعود إلى المباراة القادمة؛ برصيد سبعة نقاط.

بالإضافة إلى محاولة تعويض النقطتين اللتان تم فقدهما في اللقاء السابق أمام مالي. وقي حالة هزيمته وفوز المنتخب المالي؛ فإنه سوف يضطر إلى الانتظار؛ حتى قرار الكاف؛ لاختيار أفضل منتخبات في المركز الثالث. ومن المُتوقع بنسبة كبيرة أن يكون واحداً منهم.

التشكيل المُتوقع لتونس في مواجهة غامبيا

يرغب المدير الفني لمنتخب تونس في تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ على الرغم من افتقاده بعض العناصر الأساسية، التي اَعتمد عليها في المباراتين السابقتين. على رأسهم، على معلول؛ الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري.

والذي سوف يغيب عن لقاء غامبيا؛ في ظل معاناته من فيروس كورونا المستجد. بالإضافة إلى تأكيد غياب غيلان الشعلاني، والحارس أيمن دحمان؛ بسبب إيجابية المسحة التي أجراها كلاً منهما. ومن المُتوقع أن يقوم بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، التي تم الدفع بها في لقاء موريتانيا الماضي. ومن المُرجح أن يبدأ بالعناصر التالية في هذه المباراة:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، منتصر طالبي، بلال عيفة، علي العابدي.

في خط الوسط: عيسى العيدوني، إلياس سخيري، أنيس بن سليمان.

يقود خط الهجوم: سيف الدين خاوي، وهبي خزري، سيف الدين الجزيري.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل

على الرغم من عدم معرفة الكثير منا بـ المنتخب الغامبي، إلا أن هذه المباراة لم تكن الأولى، التي يتقابل فيها المنتخب التونسي معه. وخاصةً؛ أن الثنائي قد تَقابلا مع بعضهما البعض في لقاء سابق. تَمكنت نسور قرطاج من تحقيق الانتصار، وتعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة رقم 2 في تاريخهم.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وغامبيا في أمم إفريقيا

على الرغم من حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت على حق بث جميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. إلا أنها لم تكن الوحيدة، التي أَعلنت عن إذاعة مباراة تونس وغامبيا؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات. وخاصةً؛ بعد أن أَكدت بعض القنوات الأخرى في إذاعة اللقاء فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ تتمثل في مجموعة القنوات التالية:

  • beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق رؤوف خليف.
  • Sky Sports Football UK.
  • Sky Sports Main Event UK.
  • Sportdigital.
  • SuperSport Variety 3.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وغامبيا