موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
مشاهدة مباراة المغرب ومالاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=527969
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مواجهات الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس إفريقيا. والتي تُقام في الوقت الراهن في دولة الكاميرون؛ في نسختها الـ 33 على التوالي.

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022

في ثاني لقاءات اليوم الثاني من الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية. يلتقى المنتخب المغربي بغريمه منتخب جزر القمر؛ في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين.

وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. وبالتحديد؛ المنتخب الثاني، الذي تَأزم موقفه في البطولة؛ بعد هزيمته في المباراة السابقة. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم الجمعة؛ المُوافق 14 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة المغرب وجزر القمر

توقيت مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية

يستعد استاد أحمدو أهيدجو؛ لاستضافة المباراة القوية، التي سوف تجمع بين المغرب وجزر القمر. في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة؛ لحسم بطاقة التأهل والصعود إلى دور الـ 16 القادم بصورة كبيرة.

وخاصةً؛ أسود الأطلس، الذين يرغبون في تعويض جمهورهم؛ بالتتويج بهذه النسخة من البطولة؛ بعد تعرضهم للخسارة في نهائي بطولة كأس العرب السابقة. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ موعداً؛ لبدء هذا اللقاء الناري:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد مباراة المغرب وجزر القمر في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

نتائج المنتخبين في المباراة السابقة

تَمكن المنتخب المغربي من تحقيق الانتصار في المباراة السابقة، والتي اَلتقت فيها مع غانا. وانتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ونَجحت في اقتناص أول ثلاثة نقاط لها في البطولة؛ على الصعيد الآخر. تَجمد رصيد جزر القمر عند النقطة صفر؛ عقب هزيمتها في لقاء الجولة الأولى. والتي جَمعت بينها وبين والجابون، واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالح المنتخب الجابوني.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل انطلاق المباراة

على الرغم من تساوى منتخب أسود الأطلس مع منتخب الجابون في عدد النقاط؛ برصيد ثلاثة نقاط لكلاً منهما. إلا أن الثنائي قد تساوا أيضاً في عدد الأهداف، حيث اَكتفى كلاً منهما بتسجيل هدف وحيد في مرمى المنافس في لقاء الجولة الأولى.

ويسعى الثنائي؛ للوصول إلى النقطة السادسة. بينما، فَشلت غانا وجزر القمر في حصد أية نقاط نهائياً؛ حتى الآن. ويبحثان عن تعزيز موقفهم في البطولة؛ بأول ثلاثة نقاط؛ بعد تواجدهما في المركز الثالث والرابع.

ترتيب المجموعة الثالثة

موقف المنتخبين من التأهل لدور الـ 16

لم يتمكن أحد من المنتخبين؛ حتى هذه اللحظة من ضمان الصعود إلى دور الـ 16 القادم. ولكن، موقف أسود الأطلس في المجموعة أفضل إلى حد ما من موقف جزر القمر. ويحتاج المنتخب المغربي إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة أيضاً، والعمل على التعادل في مباراة الجولة الثالثة أمام الجابون؛ في أسوأ الأحوال.

وفي حالة هزيمة الجابون أمام غانا في لقاء الجولة الثانية؛ يتمكن من الانفراد بالصدارة. وعلى الجانب الآخر، لم يكن أمام جزر القمر؛ سوى تحقيق الفوز في هذه المواجهة؛ لأنه في حالة هزيمتها في هذه المباراة، سوف تودع البطولة نهائياً. بالإضافة إلى حاجتها الشديدة إلى الفوز في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة، والتي سوف يلتقى فيها مع المنتخب الغاني.

التشكيل المُتوقع للمغرب في مواجهة جزر القمر

من المُرجح أن يعتمد المدير الفني الحالي؛ لمنتخب المغرب على نفس العناصر. التي اَعتمد عليها في المباراة السابقة أمام غانا، وسوف يدفع بتشكيلة هجومية؛ مُكونة من العناصر التالية:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، آدم ماسينا، نايف أكرد، رومان سايس.

في خط الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، فيصل فجر.

يقود خط الهجوم: سفيان بوفال، طارق تسيودالي، إلياس الشاعر.

تاريخ مواجهات المغرب وجزر القمر من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات الذي جَمع بين المنتخبين من قبل، فقد تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في لقاءين في تصفيات أمم إفريقيا. نَجح المنتخب المغربي في تحقيق الانتصار في اللقاء الأول؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. بينما، اَنتهت المباراة الثانية؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفين لكلاً منهما.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجزر القمر

على الرغم من حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية. إلا أنها لم تكن الوحيدة، التي تَمكنت من الحصول على حق إذاعة مباراة المغرب وجزر القمر؛ في ظل إعلان مجموعة من القنوات الأخرى عن إذاعتها، تتمثل فيما يلي:

  • Al Aoula HD Earth TNT؛ بتعليق عبد الحق الشراط.
  • beIN Sports HD 2 Max؛ بتعليق رؤوف خليف.
  • beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق رؤوف خليف.