موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار
https://www.sba7egypt.com/?p=529699
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أجمل وأقوى مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا؛ في نسختها الـ 33. والتي سوف تجمع بين الجزائر وكوت ديفوار؛ وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات.

موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن ملحمة كروية جديدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في الكاميرون؛ بمشاركة 24 منتخباُ. والتي سوف تجمع بين كلاً من الجزائر وكوت ديفوار؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم.

وينتظر الجميع هذا اللقاء. وخاصةً؛ في ظل امتلاك الثنائي الفرصة للصعود. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذه المواجهة يوم الخميس القادم؛ الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة الجزائر وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا

حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 كافة التوقيتات الخاصة بجميع مباريات البطولة بأكملها. من بينهم مباريات دور المجموعات، والتي سوف تشهد لقاء قوى ومصيري. يجمع بين كلاً من الجزائر وكوت ديفوار؛ وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

نتائج المنتخبين في المباريات السابقة

يستعرض معكم موقع صباح مصر في الفقرة التالية نتائج المنتخبين؛ بالتفصيل في المباريات السابقة:

  • الجزائر: اَكتفي منتخب محاربو الصحراء بالخروج بنقطة صعبة في مباراة الجولة الأولى أمام سيراليون؛ بعد أن اَنتهت المباراة؛ بنتيجة التعادل السلبي للثنائي بدون أهداف. وتَعرض للهزيمة في لقاء الجولة الثانية؛ في مفاجأة كبيرة وصادمة بالنسبة للعديد منا. والذي تَقابل فيه مع غينيا الإستوائية، واَنتهى؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد؛ لصالح المنتخب الغيني.
  • كوت ديفوار: نَجحت الأفيال في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى، التي تَقابلت فيها مع غينيا الإستوائية. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. حَصدت فيها الثلاثة نقاط كاملةً، واَكتفت بالتعادل في مواجهة الجولة الثانية أمام سيراليون. بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفين لكلاً منهما.

ترتيب المجموعة الخامسة قبل مباراة الجزائر وكوت ديفوار

تعتبر المجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية من أقوى المجموعات؛ حتى الآن. وخاصةً، أنه لم يوجد منتخب وحيد حَسم التأهل رسمياً إلى دور الـ 16 القادم؛ حتى هذه اللحظة. ووجود فرصة أمام الأربع منتخبات؛ للصعود.

ولكن، على أية حال. فإن اللقاءين السابقين قد أسفروا عن وجود ساحل العاج في صدارة المجموعة؛ برصيد أربعة نقاط. وذلك؛ بعد أن حَققت الفوز في مباراة، وتَعادلت في الأخرى.

وجَاءت غينيا الإستوائية في المركز الثاني؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ من خلال انتصار وحيد وخسارة. فيما، تَربعت سيراليون على المركز الثالث؛ برصيد نقطتين؛ من تعادلين. ووقعت الجزائر في قاع المجموعة؛ برصيد نقطة واحدة فقط؛ من تعادل وحيد وهزيمة.

ترتيب المجموعة الخامسة

موقف الجزائر من التأهل إلى دور الـ 16

في مفاجأة صادمة للجميع، فَشل المنتخب الجزائري في تأمين نفسه بأكبر قدر من النقاط في المباراتين السابقتين. ولم يتمكن من حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم، وتَأزم موقفه في المجموعة؛ بعد تقديمه نتائج سيئة؛ على الرغم من أنه كان من المرشحين بقوة؛ للتتويج باللقب هذه النسخة.

وتحتاج الجزائر إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ للوصول إلى النقطة الرابعة. ومن ثم، تتمكن في هذه الحالة من التساوى مع ساحل العاج. ويتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة؛ لتحديد المراكز.

وخاصةً؛ إذا تَمكنت غينيا الإستوائية من تحقيق الفوز على سيراليون أو العكس. لأنه في هذه الحالة، سوف تتربع غينيا على قمة المجموعة؛ متفوقة على الأفيال ومحاربي الصحراء؛ بفارق نقطة واحدة. أما، إذا نَجحت سيراليون في تفجير مفاجأة جديدة، وفَازت على المنتخب الغيني. سوف تتفوق على ساحل العاج في عدد النقاط؛ بفارق نقطة واحدة.

وعلى أية حال، فإن تعثر المنتخبين الآخرين؛ سوف يصب كثيراً في مصلحة محاربي الصحراء. وفي حالة هزيمته أو تعادله، فإنه سوف يودع البطولة بصورة نهائية، ولم يكن أمامه أية حلول أخرى؛ في ظل فقدانه لخمسة نقاط في المواجهتين السابقتين.

موقف كوت ديفوار في المجموعة قبل بدء اللقاء

على الرغم من أن كوت ديفوار تعد من أفضل منتخبات المجموعة الخامسة؛ سواء من حيث مستواها أو النتائج التي قَدمتها على مدار المباراتين السابقتين. إلا أنها لم تتمكن من حسم الصعود رسمياً إلى المباراة القادم؛ في ظل تصارع باقي المنتخبات معها؛ للتأهل إلى دور الـ 16.

وتحتاج ساحل العاج إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لتتمكن من الصعود في المركز الأول؛ برصيد سبعة نقاط كاملة. بالإضافة إلى رغبتها الشديدة في الابتعاد عن أي حسابات أخرى، أو اللجوء بعد ذلك إلى المواجهات المباشرة. أو اختيارها؛ ضمن أفضل منتخبات؛ متواجدة في المرتبة الثالثة.

وفي حالة تعادلها، سوف تصل إلى النقطة الخامسة. ومن ثم، تحتاج إلى تعادل سيراليون وغينيا الإستوائية في المباراة التي سوف تجمع بينهما في نفس التوقيت. وخاصةً، أنه في حالة فوز المنتخب الغيني، وتعادل الأفيال، سوف يتفوق الأول على الثاني؛ بفارق نقطة واحدة. وإذا، حَققت سيراليون الفوز، سوف تتساوى مع الأفيال في عدد النقاط؛ برصيد خمسة نقاط لكلاً منهما.

وعلى الرغم من أن التعادل سوف يصب في مصلحة ساحل العاج، إلا أنها تريد تعويض النقطتين التي فقدتهما في اللقاء السابق. وتحقيق الانتصار الثاني لها في البطولة، وإذا تَعرضت للهزيمة، وفَاز أحد المنتخبين السابقين، سوف تهبط إلى المركز الثالث. وتنتظر في هذه الحالة قرار الكاف؛ لحسم أفضل منتخبات متواجدة في المركز الثالث.

التشكيل المُتوقع للجزائر في مواجهة كوت ديفوار

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل معرفة التشكيل المُتوقع. الذي سوف يبدأ به المنتخب الجزائري مواجهته القادمة أمام كوت ديفوار، وخاصةً؛ أنه لم يملك أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الانتصار فقط في هذا اللقاء. ولذلك؛ فإنه من المُرجح أن يعتمد المدير الفني على نفس العناصر، التي تم الدفع بها في المباراة السابقة أمام غينيا الإستوائية؛ وهي كالآتي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عطال، بنلعمري، عيسى ماندي، بن سبعيني.

في خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي، بن دبكة.

يقود خط الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح.

تاريخ مواجهات الجزائر وكوت ديفوار من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات التي جَمعت بين الجزائر وكوت ديفوار من قبل، فقد تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في العديد من المواجهات. والتي وَصلت إلى 15 مواجهة كاملة، تَساوى الثنائي في النتائج إلى حد ما. تَمكن منتخب محاربي الصحراء من تحقيق الانتصار في خمس لقاءات، وتَعرض للهزيمة في ست لقاءات. وحَسم التعادل أربع مباريات أخرى.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وكوت ديفوار

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت؛ الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية عن إذاعة اللقاء الناري. الذي سيجمع بين الجزائر وكوت ديفوار فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق حفيظ دراجي.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وكوت ديفوار