موعد مباراة الإكوادور والسنغال في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الإكوادور والسنغال في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة
الإكوادور والسنغال
https://www.sba7egypt.com/?p=615273
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

مما لا شك فيه أن كثير من عشاق كرة القدم ينتظرون موعد مباراة الإكوادور والسنغال، وذلك ضمن فعاليات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في دولة قطر والتي ستنطلق صافرة البداية لها يوم 20 من نوفمبر الحالي، حيث تقام مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور.

 

وينطلق كأس العالم قطر 2022 بمشاركة 32 منتخبًا وهذا للمرة الأخيرة، وتعتبر مشاركة منتخب الإكوادور هذه هي الرابعة في تاريخه بعد مشاركته 3 مرات في كأس العالم.

موعد مباراة الإكوادور والسنغال في كأس العالم قطر 2022

من المقرر إقامة المباراة المرتقبة بين كلًا من منتخبي الإكوادور والسنغال في الجولة الثالثة من مباريات كأس العالم 2022 وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 29 من نوفمبر الحالي.

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن منتخب الإكوادور تأهل لكأس العالم 3 مرات فقط في تاريخه، وصل في واحدة منها دور ال 16 بينما ودع البطولة من الدور الأول في مشاركتان.

فلم يسبق للمنتخب الإكوادور تحقيق أي لقب طوال تاريخه، وكان أفضل ما حصل عليه هو وصوله لنصف النهائي في بطولة كوبا أميركا في مناسبتين من أصل24.

حيث أنهى منتخب الإكوادور التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في المركز الرابع وذلك برصيد 26 نقطة. بفارق نقطتين فقط عن منتخب بيرو صاحب المركز الخامس.

كما يلعب منتخب الإكوادور في بطولة كأس العالم 2022 في المجموعة الأولى، حيث يلعب في المباراة الافتتاحية للمونديال مع الدولة المستضيفة للبطولة قطر وذلك في يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك على ملعب البيت.

وبعد ذلك سيخوض منتخب الإكوادور مباراتين ضد كلًا من منتخب السنغال ومنتخب هولندا في يومي 25,29 من نوفمبر الحالي.

الملعب المقام عليه مباراة الإكوادور والسنغال

بعد إن ذكرنا موعد مباراة الإكوادور والسنغال تلك المباراة الساخنة ضمن مباريات كأس العالم قطر 2022، والمقامة لأول مرة في التاريخ على أرض عربية، حيث تقرر إقامة هذا اللقاء على ملعب (خليفة الدولي).

ومن أبرز لاعبي منتخب الإكوادور الذين تقرر خوضهم لكأس العالم 2022، المدافع بيرو إنكابيي 20 عام، والظهير الأيسر بيرفيس إستوبينيان، وكذلك أيضًا لاعب خط الوسط مويسيس كايسيدو، بالإضافة إلى المهاجمان إينر فالنسيا وغونزالو بلاتا.

حيث تولى المدرب الارجنتيني غوستافو ألفارو تدريب منتخب الإكوادور في يوم 29 أغسطس 2020 وذلك بعد أيام قليلة من راحيل المدرب السابق جوردي كرويف.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الإكوادور كان يواجه خطر الاستبعاد من بطولة كاس العالم 2022 وذلك بعد مشاركة بايرون كاستيو في إحدى مباريات التصفيات مع وجود شكوك حول عدم أهليته لتمثيل المنتخب.

لهذا سيتم خصم 3 نقاط من منتخب الإكوادور في تصفيات كاس العالم لعام 2026 بعد ما شارك بايرون كاستيرو في المباريات بالرغم من التشكيك في أهليته لتمثيل المنتخب.

القنوات الناقلة لمباراة الإكوادور والسنغال

من خلال حديثنا عن موعد مباراة الإكوادور والسنغال، يلزم أن نذكر أيضًا القنوات الناقلة لتلك المباراة، حيث من المقرر أن تذاع هذه المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية.

الناقلة لمباريات كأس العالم 2022 بشكل حصري، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أعلنت إدارة شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية عن إذاعة 22 مباراة مجانية إلى جميع المشاهدين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ختامًا وبعد أن عرفنا موعد مباراة الإكوادور والسنغال، تلك المباراة الساخنة التي ينتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، ذكرنا كذلك مكان إقامتها والقنوات الناقلة لهذه المباراة بشكل حصري.

إقرأ أيضاً

تردد قناة دبي الرياضية الجديد 2022