ممدوح عباس لجمهور الزمالك: النادي ليس ملكاً للرئيس الحالى

ممدوح عباس لجمهور الزمالك: النادي ليس ملكاً للرئيس الحالى
ممدوح عباس
https://www.sba7egypt.com/?p=76270
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

 

كتبت سارة عبدالباقى

وجه ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق رسالة إلى جمهور القلعة البيضاء، يطالبهم فيها بضرورة التحرك لإنقاذ نادي الزمالك من مرتضى منصور وخطاياه المتكررة.

 

‎وقال ممدوح عباس في بيان صحفي أن الوضع الحالي لنادي الزمالك وصل لمراحل متأخرة لا يجب معها الصمت أو الإنتظار خاصة بعد الإنذارات الأخيرة لاتحاد الكرة الدولي بخصم 18 نقطة من رصيد النادي.

‎وأوضح عباس أن السبب الرئيسي فى كل مشاكل النادي هو مرتضى منصور الذي يتعامل مع النادي على أنه ملكية عائلية، يقرب إليه من يحب ويبعد من يكره، رافعاً شعار “مصلحتي أولاً قبل مصلحة الزمالك”، وهو شعار يتجسد في كل المواقف الأخيرة من معاداة الجميع وفتح خصومة مع الجميع وصلت إلى درجة شطب نجم الكرة المصرية حازم إمام دون أي اعتبارات لعائلته الكروية الزملكاوية أبا عن جد.

‎وأشار ممدوح عباس أن كل المعطيات بالمشهد الحالي تكشف أن مرتضى منصور يعرف تماماً اقتراب نهايته بالنادي، وهو الأمر الذي يدفعه لاتباع مبدأ “حرق الأرض” من بعده وتلغيم كل الملفات والقضايا والدخول بالنادي في نفق مظلم، والشاهد على ذلك أن الأزمة الأخيرة المتعلقة بخصم 18 نقطة من رصيد النادي كان من الممكن حلها بكل سهولة لو اختار مرتضى منصور الحل، لكنه اختار المشاكل واللعب بمشاعر جماهير القلعة البيضاء.

‎وأكد ممدوح عباس أن التفاصيل الصغيرة تزيد من فهم القضايا الكبيرة، ولو أتخذنا نفس المبدأ في قضايا جزاءات الفيفا على نادي الزمالك، فسنجد أن الأزمة تمثلت في عدم سداد نادي الزمالك مبلغ وقيمته 2 مليون دولار كمستحقات لـ 4 من اللاعبين وهم إليكسيس مندومو وكريم الحسن ومحمد إبراهيم وأجوجو، رغم أن مرتضى منصور نفسه يتفاخر بأن خزينة النادي تحتوي على 200 مليون جنيه.

‎ويؤكد ممدوح عباس أن قرارات مرتضى منصور الخاطئة وتصرفاته العشوائية المبنية على المصالح الشخصية هي السبب وراء تدهور الوضع الحالي لنادي الزمالك، ولو أن مرتضى أتخذ قرارا بسداد المستحقات المالية للاعبين المقدرة بــ 2 مليون دولار قبل 3 سنوات، لكان قد أغلق باب المشاكل أمام النادي بل ووفر أموال النادي قبل ارتفاع قيمة الدولار في مقابل الجنيه.

‎واختتم ممدوح عباس رسالته لجمهور القلعة البيضاء قائلاً: “نادي الزمالك ليس ملكاً خاص لأحد، وقراراته تحسمها جمعيته العمومية لا عائلة مرتضى، والأصل أن باب نادي الزمالك مفتوح أمام الجميع ولا يغلق في وجه أى من أبنائه أبداً، والواقع يؤكد ان فترة مرتضى منصور نقطة سوداء في تاريخ القلعة البيضاء لن تستمر طويلاً”.