مقارنة بالارقام بين الأهلى قبل توقف الدوري وبعد الكورونا رغم التتويج بالدورى

مقارنة بالارقام بين الأهلى قبل توقف الدوري وبعد الكورونا رغم التتويج بالدورى
فايلر
https://www.sba7egypt.com/?p=352576
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

شهد أداء الأهلى تباين شديد قبل فترة توقف الدوري بسبب جائحة كورونا أو بعد عودة المسابقة رغم أن المارد الأحمر تمكن من حسم اللقب لصالحه بشكل رسمي للموسم الخامس على التوالي والثانى والأربعين في تاريخه قبل سبعة أسابيع من نهاية المسابقة

فلقد لعب الاهلى قبل فترة التوقف 17 مباراة فاز في 6 وتعادل مرة واحدة وتربع على القمة برصيد 49 نقطة وسجل لاعبيه 46 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف فقط ، وحقق الفوز على طنطا بخماسية دون رد كأكبر فوز.
بينما بعد عودة الدوري من تجميد كورونا لعب الاهلى 11 مباراة فاز في 7 وهزم مرة واحدة أمام الزمالك وحقق ثلاثة تعادلات وحصد 24 نقطة من أصل 33 ، وسجل لاعبيه 17 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف ، وفاز على الاسماعيلى وأسوان بثلاثة أهداف كأكبر نتيجة.

ويستعد الاهلى لمواجهة نادى مصر المقرر لها الثامنة مساء الأربعاء المقبل على ستاد الكلية الحربية ضمن مواجهات الأسبوع التاسع والعشرين للمسابقة .

يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 73 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة حقق الفوز في 23 لقاء وتعادل أربعة مرات وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 63 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة

تولى فايلر مسئولية تدريب المارد الأحمر في 31 أغسطس 2019 خلفاً لمارتن لاسارتى وقاد الفريق في 41 مباراة فاز في 31 لقاء وتعادل في 8 وخسر مباراتين وسجل الفريق تحت قيادته 85 هدف .

قاد فايلر الاهلى للفوز بالسوبر المحلى على حساب الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالإضافة للتتويج ببطولة الدوري وخسر بطولة السوبر أمام الزمالك بركلات الترجيح وقاد المارد الأحمر لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا بعد تخطى عقبة صن دوانز بطل جنوب افريقيا ويلاقى الوداد المغربى في الدور القادم .

منذ عودة مسابقة الدوري من التجميد بسبب جائحة كورونا لعب الاهلى 11 مباراة حصد 23 نقطة بالفوز على انبى بهدفين ثم التعادل مع الإنتاج الحربى بهدف لكل فريق ثم الفوز على أسوان بثلاثية دون رد ثم الخسارة من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على الجونة بهدف دون رد ثم الفوز على المصرى البورسعيدى بهدفين دون رد ثم الفوز على وادى دجلة بهدفين دون رد ثم الفوز على حرس الحدود بهدفين دون رد ثم الفوز على الاسماعيلى بثلاثة أهداف دون رد ثم تعادل سلبياً مع الاتحاد السكندرى وتعادل سلبياً مع مصر المقاصة.

يتصدر وليد سليمان هدافى الاهلى هذا الموسم بتسجيله ثمانية أهداف ، ويأتي في المركز الثانى أجايى ومروان محسن وحسين الشحات ومجدى قفشة وسجل كل منهما خمسة أهداف.

أقرأ أيضاً

محمد الشناوى يحصل على مكافأة التتويج بالدوري كاملة من الاهلى