“مدرب الطوارئ” من هو فليك الذي اقترب من الدوري الـ 30 للبايرن

“مدرب الطوارئ” من هو فليك الذي اقترب من الدوري الـ 30 للبايرن
هانز فليك
https://www.sba7egypt.com/?p=287934
مهاب ممدوح
موقع صباح مصر
مهاب ممدوح

“أداء فريقنا في الأسابيع الأخيرة والنتائج التي حدثت كانت توجب علينا أن نتخذ قرارًا ولقد تحدثنا مع كوفاتش اليوم بعد نتيجة لقاء فرانكفورت وقررنا عدم استمراره في تدريب الفريق”، هكذا قال أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني خلال بيان إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش من منصب المدير الفني للفريق.

 

الهزيمة من فريق فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة الجولة العاشرة للبوندسليجا يوم السبت 2 من شهر نوفمبر، واحتلال المركز الرابع في ترتيب الدوري، جعل إدارة النادي البافاري تعلن إقالة المدرب الكرواتي في صباح يوم الأحد، وتعيين المدرب المساعد هانز فليك في منصب المدير الفني بشكل مؤقت.

فليك مواليد 24 فبراير 1965، عمل كمدير فني لفرق بامينتال وهوفنهايم الألماني، ثم مدرب مساعد في سالزبورغ النمساوي، ومدرب مساعد ليواخيم لوف مدرب ألمانيا ليحقق كأس العالم، ثم مديرا للمنتخب حتى عام 2017، ثم عمل في منصب المدرب المساعد لفريق هوفنهايم خلال موسم 2017-2018.

وبعد تواجده في قيادة الفريق البافاري خلال شهر نوفمبر، قررت إدارة بايرن ميونخ تواجد فليك في منصب المدير الفني حتى نهاية الموسم.

ليقدم المدرب الألماني مستوى أكثر من رائع مع بايرن ميونخ وينجح في استعادة صدارة الدوري، ثم التأهل لنصف نهائي الكأس، والفوز على تشيلسي بثلاثية نظيفة في لندن بذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال، ليأتي رد إدارة النادي البافاري بتعيينه كمديراً فنياً للفريق حتى عام 2023.

فليك خاض 28 مباراة مع بايرن، حقق الفوز في 25 لقاء وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مباراتين، ونجح في تسجيل 88 هدفا واستقبلت شباكه 20 هدفا.

في دوري الأبطال خاض 4 مباريات، فاز بها جمعياً، ونجح في تسجيل 14 هدفا وتلقت شباكه هدفا وحيدا، وثلاث مباريات في كأس ألمانيا حقق الفوز بها وسجل سبعة أهداف، وتلقت شباكه أربعة أهداف.

أما عن البوندسليجا، فخاض 21 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مباراتان، وسجل 67 هدف واستقبلت شباكه 15 هدفا.

آخر مباراة خاضها البايرن كانت اليوم السبت، في الجولة الـ 31 للدوري الألماني، وحقق بها الفوز على بروسيا مونشجلادباخ بهدفين مقابل هدف، وبات على بعد ثلاث نقاط من أجل تحقيق لقب البوندسليجا الثلاثين في تاريخ النادي البافاري.

إقرأ أيضاً

موعد مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنغلادباخ والقنوات الناقلة الدوري الألماني