موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الأفريقية 2022 والتشكيل المتوقع

موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الأفريقية 2022 والتشكيل المتوقع
مباراة مصر والسودان
https://www.sba7egypt.com/?p=529252
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الأفريقية 2022، الذي ينتظره ملايين من الجمهور المصري. خاصة أن هذه المباراة هي الأخيرة في دوري المجموعات من البطولة القارية، والتي من خلالها سوف يحسم الفراعنة تأهلهم رسمياً إلى الدور ال16 عن المجموعة الرابعة التي يتواجد ضمن منافستها في هذا الدور، مع كلِِ من: “نيجيريا، غينيا بيساو” بالإضافة إلى السودان.

موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يدخل المنتخب المصري مباراته الثالثة والأخيرة أمام منتخب السودان ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 المقامة في دولة الكاميرون خلال هذا الشهر، في مساء اليوم الأربعاء الموافق 19 من شهر يناير الجاري، بحثاً عن الثلاث نقاط كاملة لحسم موقفه من التأهل إلى الدور ال16 من البطولة.

توقيت مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يشهد اليوم الأربعاء الموافق 19 من الشهر الحالي، إقامة مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة في دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، حيث تقام مباراة مصر والسودان في نفس توقيت مباراة نيجيريا وغينيا بيساو، في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة مصر والسودان

مباراة مصر والسودان

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق 

يمكن لعشاق ومتابعي الفراعنة من كل مكان داخل العالم العربي وخارجه، متابعة مباراة مصر والسودان في آخر جولات هذا الدور من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022 على مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، وبالتحديد على باقة قنوات ماكس المخصصة لإذاعة جميع لقاءات البطولة القارية الأفريقية، والتي سوف تكون بتعليق المعلق التونسي الرائع “عصام الشوالي”، وذلك على قناة:

  1. beIN Sports HD 1 Max.

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية في دوري المجموعات من كأس الأمم 2022

تلقى منتخب مصر هزيمة مفاجئة في أولى مبارياته في البطولة القارية الأكبر داخل القارة السمراء على يد منتخب نيجيريا، الذي تمكن من الفوز في هذه المباراة. بنتيجة هدف دون مقابل. إلا أن المنتخب المصري سرعان ما تدارك خطورة موقفه بعد الهزيمة، ونجح في الفوز في ثاني مباراة له في البطولة على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف.

فيما فشل منتخب السودان في تحقيق الفوز في أي من المباراتين التي لعبهما خلال هذا الدور من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. بعد تعادله سلبياً بدون أهداف مع منتخب غينيا بيساو في أول جولة، ثم تلقى هزيمة قاسية من منتخب نيجيريا في ثاني الجولات. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة كاملاً قبل بداية الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2022

نجح المنتخب المصري في التقديم في جدول ترتيب المجموعة الرابعة عقب نهاية الجولة الثانية والوصول إلى المركز الثاني. برصيد 3 نقاط، بعدما كان يتذيل جدول المجموعة. بعد انتهاء الجولة الأولى من دوري المجموعات في البطولة القارية.

بينما يأتي المنتخب المنافس له في مباراة اليوم الأربعاء 19/1/2022 “منتخب السودان” في المركز الرابع. برصيد نقطة واحدة فقط، وهو عدد نقاط منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة. إلا أن الأخير يتفوق في فارق الأهداف المسجلة في شباكه، فيما ينفرد منتخب نيجيريا بصدارة المجموعة. بالعلامة كاملة 6 نقاط.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة

جدول ترتيب المجموعة الرابعة

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يملك المنتخب المصري فرصة كبيرة لحسم تأهله إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، وذلك من خلال تحقيق الفوز على حساب منتخب السودان والوصول إلى النقطة 6. بما يضمن تأهله في المركز الثاني من المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا حتى في حالة هزيمته من منتخب غينيا بيساو. بينما التعادل للمنتخب المصري. يعني الانتظار لحين التعرف على نتيجة غينيا بيساو ونيجيريا.

خاصة أنه في حالة نجاح غينيا بيساو في الفوز على نيجيريا، سوف يضمن المنتخب الغيني تأهله رسمياً إلى الدور القادم بصحبة المنتخب النيجيري. بينما ينتظر الفراعنة على أمل صعودهم في هذه الحالة ضمن أفضل المنتخبات الأربعة. الحاصلة على المركز الرابع من المجموعات المتواجدة في دوري المجموعات. بينما لا يملك منتخب السودان سوى فرصة واحدة فقط، وهي الفوز مع انتظار نتيجة المباراة الأخرى، وهو ما يجعله يضمن التأهل. في حالة هزيمة غينيا بيساو أو تعادلها أو التأهل ضمن أفضل ثوالث في حالة هزيمتها.

التشكيل المتوقع لمصر أمام السودان وأهم الغيابات في مباراة اليوم الأربعاء 19/1/2022 

سوف يعاني المنتخب المصري من عدد من الغيابات الهامة في مباراته ضد منتخب السودان في الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. بسبب لعنة الإصابات التي ضربت صفوف المنتخب مؤخراً، ويأتي على رأس المصابين اللاعب أكرم توفيق. الذي أصيب في لقاء الجولة الأولى أمام نيجيريا بقطع في الرباط الصليبي، وكذلك يستمر غياب اللاعب أحمد أبو الفتوح. الذي يعاني من شد في عضلة السمانة.

كما تأكد غياب المدافع الدولي محمود حمدي الونش. بعد إصابته بشد في العضلة الأمامية في المباراة السابقة أمام غينيا بيساو. مما يجعلنا ننتظر حدوث بعض التغيرات في التشكيل الأساسي للمنتخب المصري الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لمصر أمام السودان في مباراة اليوم الأربعاء 19/1/2022, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، أيمن أشرف، عمرو كمال عبدالواحد.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبدالله السعيد، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

يقود خط الهجوم: محمد صلاح.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الأربعاء 19/1/2022

التقي منتخب الفراعنة مع صقور الجديان من قبل في 22 مواجهة في البطولات المختلفة الرسمية والودية، والتي كان الفوز فيها حليفاً للمنتخب المصري في 15 مواجهة. بينما لم يتمكن المنتخب السوداني من الفوز سوى في 5 مواجهات فقط، وحسم التعادل نتيجة مواجهتين فقط بين المنتخبين.