موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة
مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام
https://www.sba7egypt.com/?p=536193
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة .. ينتظر عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ استكمال باقي مباريات دور الـ 16. من عمر بطولة دوري أبطال دوري أبطال أوروبا 2022، والتي سوف تشهد مباراة نارية. تجمع بين كلاً من بنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي.

موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022

يحتضن استاد النور المباراة المرتقبة والمصيرية، التي سوف يلتقي فيها الفريق الكروي الأول بنادي بنفيكا البرتغالي مع غريمه القوى الفريق الكروي الأول بنادي أياكس أمستردام. وذلك؛ ضمن مواجهات دور الـ 16؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الفوز في لقاء الذهاب؛ قبل انطلاق مباراة الإياب خلال الفترة القادمة. وخاصةً؛ الفريق البرتغالي، الذي يحاول استغلال إقامة هذا اللقاء على أرضه، وفي وسط جمهوره الكبير؛ لتحقيق الانتصار؛ قبل الملحمة الكروية الجديدة. التي سوف تجمعه مع غريمه على أرض الأخير.

بينما، يرغب الفريق الهولندي في الفوز في هذا اللقاء؛ لتسهل من مهمته في مباراة الإياب. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم غداً الأربعاء؛ المُوافق 23 من شهر فبراير الجاري.

مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام

توقيت مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوربا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أجمل المباريات، التي ينتظرها الكثير منا في الوقت الراهن. والتي سوف يحل فيها نادي أياكس أمستردام ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوى بنفيكا البرتغالي. وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ موعداً لبدء هذا اللقاء الناري:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

مشوار الفريقين في دور المجموعات

أَسفرت القرعة التي أُجريت قبل انطلاق مواجهات دور المجموعات في بطولة دوري الأبطال عن وقوع الأمسترداميون؛ ضمن الأندية المتواجدة في المجموعة الثالثة. وتَمكن من تقديم مستوى هائل.

وحَسم بطاقة التأهل رسمياً إلى مباراتي دور الـ 16؛ عقب تربعه على المركز الأول في هذه المجموعة؛ برصيد 18 نقطة كاملة. بعد أن تَفوق على الثلاث الفرق أخرى؛ وبفارق تسعة نقاط كاملةً عن الوصيف. وذلك؛ بعد أن حَققوا الفوز في الست لقاءات كاملةً، ولم يتلقوا الهزيمة أو التعادل؛ حتى هذه اللحظة.

وعلى الجانب الآخر، نَجحت النسور في تخطى عقبة دور المجموعات؛ عقب تواجدها في وصافة المجموعة الخامسة؛ برصيد ثمانية نقاط. بفارق عشرة نقاط عن بايرن ميونخ الألماني، الذي تَصدر هذه المجموعة. وكانت قد تَمكنت من تحقيق الفوز في مباراتين، وتَعادلت في إثنين، وتَلقت الهزيمة في مباراتين.

نتيجة آخر مباراة جَمعت بين بنفيكا وأياكس أمستردام 

كانت آخر مواجهة، جَمعت بين كلاً من بنفيكا وأياكس أمستردام في الجولة الرابعة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2018/2019. وشَهدت إثارة ومتعة كبيرة؛ وخاصةً؛ بعد أن اَنتهت؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للفريقين؛ هدفاً لكلاً منهما. وكانت مباراة الذهاب؛ قد اَنتهت بفوز الفريق البرتغالي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مواجهات بنفيكا وأياكس أمستردام من قبل

على الرغم من أن المواجهات التي جَمعت بين بنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي كانت قليلة. إلا أنها شَهدت إثارة وحماس من جانب الفريقين، وخاصةً؛ بعد أن تَقابلا الثنائي في عشر مباريات كاملة.

ظَهر الثنائي بمستوى متقارب إلى حد ما، ولكن، كانت الغلبة؛ لصالح أبناء الآلهة. الذين تَمكنوا من تحقيق الفوز في خمس لقاءات، وتَلقوا الهزيمة في ثلاث مباريات، وتَعادلوا في لقاءين آخرين.

القنوات الناقلة لمباراة النسور والأمسترداميون في دوري الأبطال

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورت من حصولها رسمياً على حق بث جميع مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2021/2022. والتي سوف تشهد عدة لقاءات مصيرية، من بينهم، اللقاء المصيري. الذي سوف يجمع بين النسور والأمسترداميون. ومن المُقرر أن يتم إذاعته فقط وحصرياً؛ عبر قناة bein Sports premium HD1. وقد وَقع الإختيار على المُعلق المتألق؛ سوار الذهب؛ للتعليق على أحداث المباراة بالكامل.

القنوات الناقلة لمباراة النسور والأمسترداميون