موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية 2022، وهي أقوى المباريات التي سوف تشهدها الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ، التي يلعب فيها كلا المنتخبين مع كلِِ من منتخب غانا ومنتخب جزر القمر ضمن منافسات دوري المجموعات من البطولة القارية الأفريقية في النسخة 33 منها.

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

سوف يكون ملعب أحمدو أهيدجو في موعد مع مباراة من العيار الثقيل تجمع بين منتخبي المغرب والجابون في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يناير الحالي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها دولة الكاميرون في الفترة بين 9 من شهر يناير الجاري حتى 6 من فبراير القادم.

توقيت مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

في ختام مباريات اليوم الثلاثاء 18/1/2022، سوف تقام مباراة المغرب والجابون على ملعب أحمدو أهيدجو، وفي نفس توقيع إقامة هذه المباراة. تلعب المباراة الأخرى من المجموعة الثالثة والتي سوف تجمع بين غانا وجزر القمر، تحقيقاً لمبدأ الحفاظ على تكافؤ الفرص واللعب النظيف. خاصة أن هذه المباريات، هي مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم 2022. لذلك تنطلق المبارتان في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.

مباراة المغرب والجابون

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة عن إذاعة المباراة التي سوف تجمع بين المنتخب المغربي والمنتخب الجابون على قناة بي إن سبورت 1، وليس على القناتين كما هو معتاد. بسبب إقامة مباراة غانا وجزر القمر في نفس التوقيت, كما أعلنت القناة المغربية الأرضية الأولى المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات عن إذاعتها لهذه المباراة. بعد حصولها على حقوق بث جميع مباريات البطولة.

القناة اسم المعلق
beIN Sports HD 1 Max جواد بدة
Al Aoula HD Earth TNT عبد الحق الشراط

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات في كأس الأمم

نجح المنتخب العربي المغربي من تحقيق العلامة كاملة في أول جولتين من منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. بعد ان فاز على منتخب غانا بهدف مقابل لا شيء في الجولة الأولى، ثم فاز على منتخب جزر القمر بهدفين نظيفين. أما منتخب الجابون، فقد تمكن من الفوز في أولى مبارياته في البطولة على حساب جزر القمر بهدف دون مقابل. إلا أنه تعادل في مباراته الثانية أمام غانا بهدف لكل فريق.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة قبل بداية الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 2022

احتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الثالثة. بعد أن نجح في حصد ال6 نقاط كاملة من المباراتين التي لعبهما في البطولة القارية الأفريقية حتى الآن. بينما يحل منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب غانا في المركز الثالث. برصيد نقطة واحدة فقط، ولم يتمكن منتخب جزر القمر من حصد أي نقاط حتى الآن. مما جعله يحتل المركز الرابع والأخير من هذه المجموعة, كما يتضح من جدول ترتيب المجموعة الثالثة قبل بداية الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 2022.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

حسم منتخب المغرب بالفعل تأهله رسمياً إلى الدور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022. إلا أنه لا يزال يحتاج إلى نقطة على الأقل من أجل التأهل في صدارة المجموعة الثالثة. بينما يحتاج منتخب الجابون إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل حسم المركز الأول لصالحه. بينما يكفيه التعادل لحسم تأهله رسمياً إلى الدور القادم من البطولة رفقة المنتخب المغربي. إلا أنه في هذه الحالة سوف يتأهل في المركز الثاني من المجموعة.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 18/1/2022

تقابل أسود الأطلس مع النمور من قبل في 15 مواجهة رسمية وودية، كان للمنتخب العربي المغربي النصيب الأكبر فيها. بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في 7 مواجهات منها. بينما نجح المنتخب الجابوني في الفوز في 6 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة مواجهتين فقط من تاريخ المواجهات بين المنتخبين. 

شاهد أيضاً: موعد مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة.

ايه جبر

Recent Posts

بالصور ميناء دمياط يجرى المراجعة الدورية لشهادات الجودة

استقبلت هيئة ميناء دمياط برئاسة اللواء بحرى ا.ح / أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة المهندس…

56 دقيقة ago

ورشة عمل خروف العيد بالكروشيه أحدث صيحات قومي المرأة بدمياط لاستقبال عيد الاضحى المبارك

اكدت مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، اليوم على عقد ورشة عمل خروف…

ساعة واحدة ago