كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى والوداد المغربى الليلة

كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى والوداد المغربى الليلة
الاهلي
https://www.sba7egypt.com/?p=364216
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى مع نظيره الوداد المغربى على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال الأفريقي في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة .

ويتربع الاهلى والوداد على صدارة الأندية المحلية في بلادهم بينما يأتي الزمالك والرجاء المغربى في المركز الثانى

وعلى صعيد المقارنة الافريقية يأتي الاهلى في الصدارة بينما الوداد في المركز الثامن فيما يظهر الزمالك في المركز السادس والرجاء في المركز التاسع .

وعلى صعيد المقارنة العالمية ، الاهلى يتواجد في المركز 58 والوداد في المركز 198 والزمالك في المركز 193 والرجاء في المركز 200 .

القيمة السوقية لفريق الاهلى تبلغ 18.93 مليون يورو بينما القيمة السوقية لفريق الوداد المغربى 12.3 مليون يورو

القيمة السوقية للدوري المصرى 118.4 مليون يورو بينما القيمة السوقية للدوري المغربى 98.38 مليون يورو

الأندية المصرية حازت لقب دوري الابطال الافريقى في 14 مناسبة حصد منها الاهلى 8 القاب والزمالك خمسة والاسماعيلى لقب وحيد بينما نالت لقب الوصيف ثمانية مرات سابقة

في المقابل الأندية المغربية توجه باللقب الافريقى ستة مرات بواقع ثلاثة للرجاء ومرتين للوداد ومرة وحيدة للجيش الملكى ، وحصدت لقب الوصيف ثلاثة مرات فقط.

التقت الأندية المصرية مع الأندية المغربية في 52 مباراة فاز المصريين في 23 لقاء وخسروا 13 لقاء وانتهت 16 مواجهة بالتعادل وسجلت الأندية المصرية 62 هدف وتلقت 43 هدف من المنافسين.

يعد محمد الشناوى حارس مرمى الاهلى هو أغلى لاعب في لقاء الليلة حيث يساوى 1.7 مليون يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت ، فيما يأتي ثانياً التونسى على معلول ظهير ايسر المارد الأحمر بمبلغ 1.4 مليون يورو ويحل ثالثاً أحمد رضا حارس مرمى الوداد المغربى بمبلغ 1.2 مليون يورو وهى نفس قيمة رباعى المارد الأحمر جونيور أجاي وعمرو السولية وكهربا وحسين الشحات.

ولعب الاهلى قبل مواجهة الوداد 12 مباراة بدوري ابطال افريقيا هذا الموسم فاز في 8 لقاءات وتعادل في ثلاثة وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 29 هدف وتلقت شباكه 5 أهداف .

في المقابل لعب الوداد 10 لقاءات فاز في 5 مواجهات وتعادل في ثلاثة وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكه تسعة أهداف.

توج الاهلى بثمانية بطولات لدوري ابطال افريقيا وحاز لقب الوصيف في أربعة نسخ سابقة فيما توج الوداد باللقب مرتين وحاز لقب الوصيف مرتين أيضاً .

لعب المارد الأحمر طوال تاريخه بدوري الابطال 284 مباراة فاز في 142 مباراة وتعادل في 80 وخسر 62 لقاء وسجل 439 هدف وتلقت شباكه 220 هدف

في المقابل لعب وداد الامة 112 مباراة طوال تاريخه بدوري الابطال فاز في 50 وتعادل في 29 وخسر 33 مباراة وسجل لاعبيه 157 هدف وتلقت شباكه 98 هدف.

وشارك الاهلى في مواجهات نصف نهائي دوري الابطال الافريقى 15 مرة تأهل في 12 منها للمباراة النهائية وفشل في العبور في ثلاثة مرات

بينما الوداد المغربى شارك في نصف النهائي الافريقى 5 مرات فقط نجح في التأهل في 4 منها للمباراة النهائية وفشل في مناسبة واحدة.

خاض الاهلى خارج ملعبه على صعيد كل البطولات الافريقية 181 مباراة فاز في 38 لقاء وتعادل في 69 وخسر 74 مواجهة وسجل 133 هدف وتلقت شباكه 182 هدف وخرج بشباك نظيفة في 60 مباراة وفشل في التسجيل في 87 مباراة .

الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى واجه الوداد المغربى في 10 مباريات سابقة فاز في 3 وتعادل في مثلها وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 8 اهداف وتلقت شباكه 10 اهداف.

ويفتش الاهلى عن اللقب التاسع من دوري الابطال الافريقى بعدما حصد ثمانية ألقاب ويعد هو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب فيما كانت أخر القابه موسم 2013 .

وتمتلك الكرة المصرية لقب الأكثر حصداً لبطولة دوري الابطال الافريقى برصيد 14 لقباً بواقع ثمانية للأهلى وخمسة للزمالك ولقب للاسماعيلى .

أقرأ أيضاً

ماذا يفعل الاهلى خارج ملعبه قبل مواجهة الوداد المغربى ؟