تعرف على فرص الأهلي في التأهل لربع النهائي قبل مواجهة القطن

تعرف على فرص الأهلي في التأهل لربع النهائي قبل مواجهة القطن
فرص الأهلي
https://www.sba7egypt.com/?p=657096
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

على الرغم من الهزيمة الأخيرة الساحقة من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية. إلا أن فرص الأهلي في التأهل إلى الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 لا تزال قائمة.

وبالرغم من ضعف حظوظ المارد الأحمر في الصعود إلى دور الثمانية من المسابقة الإفريية. إلا أنها قد تكون كفيلة لإعطاء الفريق الضوء الأخضر لتخطي دور المجموعات رسميًا والوصول لربع النهائي.

فرص الأهلي الأخيرة من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022 

أصبح فريق الأهلي المصري في موقف لا يُحسد عليه. بعد الهزيمة الأخيرة الكبيرة التي لحقت به من ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي بـ 5-2، مما جمد رصيده عند 4 نقاط.

وبسبب هذه الخسارة بات لاعبو المارد الأحمر بحاجة إلى تحقيق العلامة كاملة في مباراتي الجولة الخامسة والسادسة، مع انتظار نتيجة مباراة الهلال السوداني وصن داونز، والتي يجب ألا يحصل الفريق السوداني على الثلاثة نقاط كاملة منها.

مواعيد مباريات الأهلي المتبقية من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

والجدير بالذكر أن الفريق المصري لديه مباراتين متبقيتين من عمر دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، والتي من بينهما مباراة الأهلي ضد القطن الكاميروني في الجولة الخامسة، والمقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم الجمعة 2023-3-18 بتوقيت القاهرة.

بينما سوف تكون مباراة الأهلي والهلال السوداني، هي آخر مباريات المارد الأحمر في هذا الدور من المسابقة الإفريقية،والتي تم تحديد موعدها، لتقام على ملعب استاد القاهرة الدولي في الخامسة مساء اليوم الجمعة الموافق 31 مارس 2023 بتوقيت القاهرة.

فرص الأهلي

فرص الأهلي

جدول ترتيب المجموعة الثانية كامًلا قبل الجولة الخامسة من دور المجموعات في البطولة 

والجدير بالذكر أن المارد الأحمر لم يتمكن من تحسين مركزه في جدول ترتيب المجموعة الثانية بدور ال16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 طوال الأربع جولات السابقة، وظل في المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط.

بينما نجح فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الحفاظ على صدارة جدول هذه المجموعة. بعد أن وصل إلى النقطة ال10 في الجولة السابقة، ويأتي فريق الهلال السوداني في المركز الثاني، برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد القطن الكاميروني في المركز الرابع والأخير بدون نقاط في رصيده.

فرص الأهلي في التأهل إلى ربع النهائي في حالة تعادل الهلال السوداني وصن داونز 

وعلى الرغم من أن فريق الأهلي يحتاج إلى تحقيق الفوز على حساب كِِل من القطن الكاميروني والهلال السوداني. مع هزيمة الأخير من صن داونز في مباراة الجولة الخامسة. من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022.

ولكن التعادل بين هاذين الفريقين قد يعطي المارد الأحمر فرصة التأهل إلى الدور القادم. بشرط تحقيق الانتصار على حساب الهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات من المسابقة. بنتيجة هدفين نظيفين أو أكثر، أو أن يكون الفارق لا يقل عن هدفين لصالح الأهلي.

فرص الأهلي في التأهل إلى ربع النهائي في حالة هزيمة صن داونز من الهلال السوداني

وفي حالة انتهاء مباراة الهلال السوداني وصن داونز في الجولة الخامسة. من دور ال16 في البطولة الإفريقية لصالح الفريق السوداني بأي نتيجة.

فإن حظوظ الأهلي في التأهل إلى ربع النهائي سوف تتلاشى تمامًا. حتى في حالة فوزه على الهلال في الجولة الأخيرة بنتيجة كبيرة.