تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس السابقة

تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس السابقة
تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس
https://www.sba7egypt.com/?p=587145
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يتطلع العديد منا في الوقت الراهن إلى معرفة تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس السابقة. وذلك؛ قبل المعركة الكروية، التي سوف تجمع بينهما في دور الـ 16؛ من عمر المسابقة في نسختها الـ 90. والتي سوف تبدأ مساء يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 15 من شهر أغسطس الجاري. في تمام الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة. التاسعة مساءاً؛ بتوقيت مكة المكرمة؛ على أرضية استاد القاهرة الدولي.

تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس

في ختام مباريات دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس مصر؛ موسم 2021/2022. يلتقى الفريق الأول بنادي الزمالك بغريمه القوي الفريق الأول بنادي الإسماعيلي؛ في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين. وخاصةً؛ أن الثنائي يرغب في تحقيق الانتصار؛ من أجل حسم بطاقة التأهل مباشرةً إلى الدور الربع نهائي.

وقبل انطلاق أحداث هذا اللقاء؛ اَلتقيا الفريقين من قبل في العديد من المواجهات السابقة في بطولة كأس مصر، وقد اَقتصرت عدد المباريات بينهما على 19 مباراة فقط طوال الـ 89 نسخة الماضية. نَجح الفارس الأبيض في تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات على غريمه في هذه اللقاءات.

تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس

تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس في النهائي

على الرغم من قلة عدد المواجهات، التي جَمعت بين الفريقين من قبل في بطولة كأس مصر. إلا أن الثنائي سَبق وتَقابلا في مواجهة واحدة فقط في النهائي. وبالتحديد؛ في النسخة الـ 50 في تاريخ البطولة. والتي أُقيمت في موسم 1976/1977. ونَجح الفارس الأبيض في حصد اللقب؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد لصالحه. وكانت هذه المرة هي بمثابة المرة الأولى، التي يتمكن فيها الدراويش من الوصول إلى المباراة النهائية.

عدد اللقاءات التي فَاز بها الزمالك على الإسماعيلي في الكأس

تَمكن الزمالك من تحقيق الفوز على الإسماعيلي في الكأس في 15 مباراة كاملة. كان آخرهم؛ مباراة دور الـ 16 من النسخة السابقة من البطولة. والتي اَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالحه.

عدد اللقاءات التي فَاز بها الإسماعيلي على الزمالك في الكأس

لم يتمكن الدراويش من تحقيق الانتصار على الزمالك في بطولة الكأس؛ سوى في مباراتين فقط. اَستقبل في مرماه العديد من الأهداف خلال هذه اللقاءات.

المرات التي اَنتهت فيها لقاءات الفريقين بالتعادل

لم تكن جميع المواجهات السابقة، التي جَمعت بين الزمالك والإسماعيلي في كأس مصر قد اَنتهت بفوز فريق على الآخر. وخاصةً؛ بعد أن اَنتهت مباراتين بينهما بالتعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي.

مما أدي إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي كانت في صالح المختلط. الذي نَجح في تحقيق الفوز فيهم جميعاً؛ ليرفع رصيده في الانتصارات على الدراويش إلى 17 مباراة من أصل 19.

وكانت آخر اللقاءات التي اَنتهت بالتعادل الإيجابي؛ بتاريخ 13/6/2006. واَنتهي الوقت الأصلي، والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي؛ هدفاً لكل فريق. ثم، نَجح الفارس الأبيض في حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية؛ عقب تحقيقه الفوز بركلات الترجيح؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ركلتين فقط.

عدد الألقاب التي حَصل عليها المختلط في كأس مصر

يأتى المختلط في المرتبة الثانية مباشرةً بعد النادي الأهلي؛ من حيث الحصول على بطولة كأس مصر. حيث تُوج بها من قبل في 28 مرة سابقة، وجَاء في الوصافة في 13 مرة أخرى. كان آخرهم؛ موسم 2020/2021. والتي فَاز فيها على الأهلي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

عدد الألقاب التي حَصل عليها الدراويش في كأس مصر

نَجح الدراويش في حصد لقب كأس مصر من قبل مرتين فقط؛ في موسم 1997، وموسم 2000. وحَل في الوصافة في أربع مرات أخرى، كان آخرها في موسم 2002/2003، والتي تَقابل فيها مع النادي الأهلي.

نتيجة المباراة الأخيرة بين الزمالك والإسماعيلي في الكأس

سَبق وتَقابلا الفريقين في آخر مواجهة في بطولة كأس مصر في دور الـ 16 من النسخة الماضية؛ موسم 2020/2021. والتي اَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالح المختلط. وسَجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب المغربي؛ أشرف بن شرقي. وحَسم الزمالك بطاقة التأهل مباشرةً إلى الدور الربع نهائي، وتُوج باللقب في النهاية على حساب الأهلي.