اخبار الرياضة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل كلاسيكو يوم الأحد القادم 20/3/2022

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل كلاسيكو يوم الأحد القادم 20/3/2022 في الدوري الإسباني .. ساعات قليلة تفصلنا عن ختام مباريات الأسبوع التاسع والعشرين؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز. والتي سوف تشهد كلاسيكو جديد، يجمع بين كلاً من ريال مدريد وبرشلونة. ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الانتصار؛ لتعزيز موقفهم في ترتيب الجدول؛ بثلاثة نقاط جديدة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل كلاسيكو يوم الأحد القادم في جميع المسابقات

يعتبر الكلاسيكو الإسباني واحداً من أشهر وأقوى المباريات التي يشهدها العالم منذ سنوات طويلة، ويحظى دائماً بمشاهدة كبيرة من كافة الدول. ويرغب الكثير منا حالياً في التعرف على تاريخ المواجهات، الذي جَمع بين ريال مدريد وبرشلونة.

وذلك؛ قبل انطلاق المواجهة المرتقبة. التي سوف تجمع بينهما؛ ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين؛ من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز. والتي من المُقرر لها يوم الأحد القادم؛ المُوافق 20 من شهر مارس الجاري؛ في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

وقد تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في جميع المسابقات والبطولات 281 لقاء كامل، من بينهم 248 مباراة رسمية، و 33 مباراة ودية. وتعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة رقم 282 في تاريخهم الكروي. تَمكن الثنائي من تسجيل عدد 945 في جميع البطولات.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني قبل مواجهة 20/3/2022

تعتبر بطولة الدوري الإسباني من أكثر البطولات التي شَهدت العديد من المواجهات بين الفريقين. وقد وَصلت عدد اللقاءات بينهما إلى 183 مباراة كاملة، من بينهم، لقاء الدور الأول. نَجح النادي الملكي في تحقيق الانتصار على غريمه في 76 مباراة.

وتَعرض للخسارة في 72 مواجهة، وخَيم التعادل على الثنائي في 35 لقاء. شَهدت هذه المواجهات تسجيل عدد 586 هدفاً من جانب الفريقين، حيث سَجل الريال في مرمى غريمه 295 هدفاً، واَستقبل في مرماه 291 هدفاً.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في البطولات القارية

تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في ثماني مواجهات في البطولات القارية، وبالتحديد في بطولة دوري أبطال أوروبا. تَمكن الريال من الفوز في ثلاث مباريات، وخَسر في لقاءين، وتَعادل في ثلاث لقاءات أخرى.

تاريخ مباريات الكلاسيكو في المسابقات المحلية

على الصعيد المحلي، اَلتقي الفريقين في 240 مباراة في مختلف المسابقات. تم تقسيمها كالآتي:

  • الدوري الإسباني: 183 مباراة، فَاز الريال في 75، وخَسر في 72، وتَعادل في 35 لقاء.
  • كأس التتويج: مرة واحدة فقط، فَازت بها برشلونة.
  • كأس ملك إسبانيا: 35 مواجهة، فَاز النادي الكتالوني في 15 لقاء، وخَسر في 12 مباراة، وتَعادل في 8.
  • السوبر الإسباني: 15 مواجهة، فَاز الريال في 9 مواجهات، وخَسر في أربعة، وتَعادل في مواجهتين.
  • كأس الدوري: 6 مواجهات، لم يفز الريال في أي مباراة، وتَعرض للخسارة في مرتين، وتَعادل في أربع مواجهات.

عدد مرات فوز برشلونة على النادي الملكي والأهداف

نَجح نادي برشلونة في سحق غريمه؛ النادي الملكي في 115 مواجهة كاملة، من بينهم 96 مواجهة رسمية، و 19 مواجهة ودية. تَمكن من تسجيل عدد 487، وقد أَحزر الانتصار في ملعبه في 74 مباراة، من بينهم 11 مواجهة ودية.

عدد مرات فوز ريال مدريد على النادي الكتالوني والأهداف

نَجح ريال مدريد في تحقيق الفوز في 104 لقاء، من بينهم، أربع لقاءات ودية. حَقق الفوز في دياره في 68؛ من ضمنهم، مباراتين وديتين. تَمكن من تسجيل 458 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والرسمية، من بينهم 415 في جميع البطولات الرسمية.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الفريقين في بطولة الدوري الإسباني

في مفاجأة نارية من العيار الثقيل، تَمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز على غريمه النادي الكتالوني في مباراة الدور الأول؛ ضمن مواجهات الدوري الإسباني الممتاز؛ موسم 2021/2022.

وشَهد هذا اللقاء متعة وإثارة وحماس بين الفريقين، وكانت واحدة من أقوى مواجهات هذا الموسم. وخاصةً؛ بعد أن شَهدت ثلاثة أهداف. وقد اَنتهت؛ بنتيجة هدفين لصالح الريال مقابل هدف وحيد لصالح البرسا.

اسراء جبر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 21-5-2024 عبر البنوك مقابل الجنيه

نستعرض أسعار الريال السعودي في التعامل الرسمي عبر البنوك العاملة بحسب الجنيه، من خلال التعاملات في اليوم…

7 دقائق ago

ننشر احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الثلاثاء 21-5-2024 بالاسواق

ننشر اخر أسعار الأسماك واللحوم على كل الانواع بحساب اسواق مصر، فضلا عن التحسن بحسب التعاملات السوقيه، خلال اليوم…

ساعة واحدة ago