موعد وتوقيت مباراة الأردن ولبنان في نصف نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022

موعد وتوقيت مباراة الأردن ولبنان في نصف نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022
مباراة الأردن ولبنان
https://www.sba7egypt.com/?p=570663
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أجمل وأقوى المباريات المرتقبة في الوقت الراهن، وهي المباراة التي سوف تجمع بين الأردن ولبنان. وذلك؛ في إطار مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس آسيا لكرة 2022. والتي يتم لعبها حالياً في دولة إندونيسيا، ونَجح المنتخبين في الوصول إلى المربع الذهبي؛ بعد أن قَطعوا مشواراً طويلاً في البطولة.

تاريخ مباراة الأردن ولبنان في نصف نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة في كل مكان؛ انطلاق المواجهة العربية المنتظرة. التي سوف يلتقى فيها منتخب الأردن مع غريمه القوى؛ منتخب لبنان. وذلك؛ في إطار منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر مسابقة كأس آسيا لكرة السلة 2022.

ويرغب الثنائي في تحقيق الانتصار؛ من أجل حجز مقعداً في المباراة النهائية. وخاصةً؛ بعد أن قَطع كلاً منهما مشواراً طويلاً؛ حتى الآن؛ للوصول إلى هذا اللقاء. وسوف تبدأ أحداث هذه المواجهة يوم السبت القادم؛ المُوافق 23 من شهر يوليو الجاري.

مباراة الأردن ولبنان

توقيت انطلاق مباراة الأردن ولبنان في في كأس آسيا لكرة السلة

على الرغم من أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور النصف نهائي في البطولة لم تكن معروفة؛ إلا من ساعات قليلة. إلا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد حَرص على وضع كافة التوقيتات الخاصة بالبطولة؛ قبل انطلاقها مباشرةً. من بينهم، التوقيت الرسمي؛ الخاص بمباراة الأردن ولبنان. والتي سوف تُقام في تمام الأوقات التالية:

 

  • في تمام الساعة الثالثة ؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الرابعة؛ بتوقيت السعودية

مسيرة الأردن الكروية في البطولة وصولاً لهذا اللقاء

بالرغم من تَمكن المنتخبين من الوصول إلى مباراة الدور النصف نهائي، إلا أن منتخب الأردن خَاض مواجهة إضافية عن غريمه اللبناني. وخاصةً؛ بعد أن فَشل في التربع على صدارة المجموعة الأولى؛ من أجل حسم بطاقة التأهل مباشرةً إلى الدور الربع نهائي.

واَكتفى؛ بالتواجد في وصافة المجموعة؛ بعد المنتخب الإسترالي. وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز في مباراتين، وتَعرض للخسارة في الثالثة.

وَصل بعد ذلك إلى مرحلة التصفيات، التي حَقق فيها الفوز على تايبيه؛ بنتيجة 97/96. ثم، تَأهل مباشرةً إلى الدور الربع نهائي، واَلتقى مع المنتخب الإيراني. ونَجح في تقديم مستوى هائل، وحَقق فوزاً كبيراً عليه؛ بنتيجة 91/76.

مسيرة لبنان الكروية في البطولة وصولاً لهذه المواجهة

تَمكن المنتخب اللبناني من تقديم مستوى هائل طوال اللقاءات السابقة في بطولة كأس آسيا لكرة السلة. ونَجح في التواجد على صدارة المجموعة الرابعة في مرحلة الدور التمهيدي. وذلك؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الفوز في الثلاث لقاءات، ولم يلتقى الهزيمة نهائياً في البطولة؛ حتى الآن.

وهذا الفوز قد ضَمن له خوض لقاء الدور الربع نهائي مباشرةً، الذي تَقابل فيه مع الصين. وحَقق الانتصار عليه؛ بنتيجة 72/69. ونَجح بعد ذلك في حجز مقعداً له في المربع الذهبي؛ ليقابل المنتخب الأردني.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة الأردن ولبنان في كأس آسيا لكرة السلة

لم تتمكن أي قناة في الشرق الأوسط في الحصول على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022. وخاصةً؛ بعد أن تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورت في الانفراد بحق إذاعة جميع المباريات أمام الجمهور.

من بينهم، مباريات الدور النصف نهائي. التي سوف تشهد لقاء عربي ناري، يجمع بين الأردن ولبنان. ومن المُقرر أن يتم إذاعته فقط وحصرياً؛ عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 3.