بعد تولي تدريب الزمالك. هل يضم كارتيرون تميمته الدائمة ؟

بعد تولي تدريب الزمالك. هل يضم كارتيرون تميمته الدائمة ؟
باتريس كارتيرون
https://www.sba7egypt.com/?p=179455
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

كتب: احمد مصطفى

أعلن نادي الزمالك تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي وذلك من أجل تولي تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة خلفا للصربي ميتشو.

ومن المنتظر أن يتولى الفرنسي قيادة الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن تولى تدريب عدد من الأندية الأفريقية والعربية والمصرية أيضا.

وبعد تولي كارتيرون مهمة تدريب الزمالك، توقع البعض أن يطلب المدير الفني التعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي والذي سبق وأن لعب تحت قيادته في 3 أندية وهي مازيمبي والأهلي وأخيرا الرجاء البيضاوي.

واعتاد كارتيرون، الاعتماد على مدافعه الذي يراه مميزا في التعامل مع ألعاب الهواء والكرات العالية، ومجيدا لطريقة لعبه والتي يطبقها مع أغلب الأندية التي يتولى تدريبها وهي الاعتماد الدائم على الكرات الطولية.

ونلاحظ أن كوليبالي صاحب الـ31 عاما والذي رحل عن الأهلي في يناير الماضي عقب رحيل كارتيرون عن القلعة الحمراء؛ بسبب تواضع مستواه، قد لعب 44 مباراة تحت قيادة المدرب الفرنسي من أصل 63 مباراة خاضها طوال مسيرته بالملاعب.

وجاءت المباريات الـ44 بقميصي الأهلي ومازيمبي بينما لم يلعب بقميص الرجاء في أي مباراة، بل واستغنى النادي عن خدماته بعد شهرين فقط من التعاقد معه بسبب عدم اقتناعهم بمستواه الفني.

وجاءت مباريات كوليبالي، تحت قيادة كارتيرون بواقع 28 مباراة بقميص مازيمبي و16 مباراة بقميص الأهلي.

أحرز اللاعب 5 أهداف بواقع 3 أهداف مع الأهلي وهدفين مع مازيمبي، وسجل الأهداف الخامسة بواقع هدف لي الدوري المصري و4 أهداف بدوري أبطال أفريقيا.

وصنع اللاعب هدفين وحصل على بطاقتين صفراوتين فقط.