برلماني يتقدم بطلب إحاطة عاجل بعد استبعاد مصر من بطولة العالم للأثقال

برلماني يتقدم بطلب إحاطة عاجل بعد استبعاد مصر من بطولة العالم للأثقال
https://www.sba7egypt.com/?p=156916
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حرص النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب على سرعة إتخاذ رد فعل حاسم وقوي، عقب استبعاد مصر من بطولة العالم للأثقال، وتوجه بتقديم طلب إحاطة عاجل عما حدث بشأن تورط 7 لاعبين مصريين بتناول حبوب منشطات.

 

 

والتي تم اكتشافها من خلال سحب عينات الدم في الفترة الماضية، مما جعل القرار يصدر باستبعاد الفريق المصري من المشاركة في البطولة، ومنعها من ممارسة النشاط الدولي لسنتين، نتيجة الإهمال والتقصير الذي وصل باللاعبين إلى تلك الحال.

 

وأوضح “متولي” أن الإهمال قائم على نقص خبرة القائمين على الاتحاد، وأنه غير متعمد أو مقصود، وأن نقص الخبرة وراء إلغاء المعسكرات والقبض على البعثات وتغريمهم دولياً، كما حدث منذ 5 سنوات.

 

كما تعرض لوقف نشاطه سابقاً، وتم احتجازهم بمطار القاهرة العام الماضي، عقب تفتيش حقائب اللاعبين وضبط نسبة كبيرة من المنشطات بحوزتهم.

 

وأكد النائب المصري أن أزمات الرياضيين باتحاد رفع الأثقال ظهرت منذ فترة طويلة، وأن المنازعات والصراعات الداخلية انعكست بالسلب على مصلحة اللعب والرياضة، في مقابل غياب أعضاء المجلس عن الحضور والمتابعة، وهذا كله أثر بالسلب على اللاعبين والفساد الحقيقي بالإداريين قبلهم ويجب وقفهم عند حدهم وإتخاذ الإجراءات الحاسمة.