برشلونة و أتليتكو | «جريزمان» يبحث عن هدف أول بالكامب نو و «ميسي» يسعى نحو رقم جديد

برشلونة و أتليتكو | «جريزمان» يبحث عن هدف أول بالكامب نو و «ميسي» يسعى نحو رقم جديد
https://www.sba7egypt.com/?p=31260
شيما أحمد
موقع صباح مصر
شيما أحمد

في مباراة حامية الوطيس ، يستضيف برشلونة خصمه أتلتيكو مدريد على أرضية ملعب ” الكامب نو ” ، لحساب مباريات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم .

 

اللقاء سيكون من دون شك مشتعلاً ، إذ أن النادي الكتالوني سيحاول إثبات أن تعادله أمام لاس بالماس ما هو إلا سحابة عابرة ، وأنه قادر على التعملق أمام الكبار ، أما أتلتيكو مدريد الذي آمن بحظوظه في الفترة السابقة ، فإنه سيذهب لبرشلونة وهو يعلم أنه يملك جميع الميكانيزمات للظفر بالثلاث النقاط وتضليل الفارق إلى نقطتين مع البلاوجرانا .

 

ويتسلح أتلتيكو مدريد بالعديد من العوامل والإيجابيات التي سيحاول استغلالها للفوز في هذه القمة المنتظرة ، نستعرض أبرزها في التقرير الآتي :

 

شخصية قوية :

بشكل عام ، تمكن أتلتيكو مدريد خلال الشهر الأخير من استعادة عافيته وشخصيته التي ميزته في السنوات الأخيرة ، فمع ابتعاد ريال مدريد عن مراكز الصدارة ، وجد الروخي بلانكوس نفسه وحيداً في مطاردة المتصدر الكتالوني .. ، فإن أبرز سلاح للأتليتي في اللقاء ، يكمن في شخصيته كفريق ، فالأمر لا يتعلق بمجموعة تعتمد على مهارات فردية لإيجاد الحلول ، بل بفريق قادر على ضرب خصومه بشتى الطرق ، إضافة إلى إنه يتمتع باقول دفاع في الليجا هذا الموسم.

 

بعض أرقام اللقاء :

 

سيميونى كمدرب مع أتلتيكو مدريد خاض ضد برشلونة22 مباراة إنتصر مرتين فقط  كانا فى دورى أبطال أوروبا وتسببا فى خروج برشلونة من ربع نهائى دورى أبطال أوروبا مرتين وتعادل فى 8مرات وخسر 12 مباراة.

 

– ايرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة في الكامب نو ، لعب 12 مباراة في الليجا هذا الموسم , جمع من خلالها 32 نقطه بدون اي هزيمه ، سجل 37 هدف وأستقبل 6 فقط ، اما سيميوني فقد خاض هذا الموسم 13 مباراة خارج الميترو ، جمع خلالها 30 نقطه , سجل خلالها 24 هدف واستقبل 7

 

مدرب برشلونة  واجه أتلتيكو مدريد 17 مرة إنتصر  ثلاثة مرات فقط وتفوق أتلتيكو مدريد عشرة مباريات وتعادلا 4مباريات

 

مهاجم أتلتيكو جريزمان واجه برشلونة في الكامب نو 10 مرات لم يسجل أي هدف.

 

أما نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي واجهة أتلتيكو مدريد في 35 لقاء ، سجل خلالهم 27 هدف ، وصنع 14 آخرين.

ارقام

تواجة الفريقين في 190 لقاء فاز برشلونة في 86 ، وفاز أتلتيكو 56 ، وحل التعادل في 45 لقاء بينهم.

كما يتمتع الفريق الكتالوني باقوي هجوم في الدوري هذا الموسم حيث سجل 69 هدف

أقوي هجوم سيواجه الدفاع الأفضل ..لمن التفوق ؟