بالمستندات عبدالله جورج يتقدم بشكوى إلى اللجنة الأولمبية بسبب رئيس الزمالك

بالمستندات عبدالله جورج يتقدم بشكوى إلى اللجنة الأولمبية بسبب رئيس الزمالك
https://www.sba7egypt.com/?p=75863
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

كتبت سارة عبدالباقى

أرسل الدكتور عبد الله جورج عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، مذكرة إلى اللجنة الأولمبية المصرية من أجل المطالبة بإلغاء قرار رئيس النادي الأبيض بخصوص شطب عضويته في مجلس الإدارة بداعي عدم حضوره لاجتماعات المجلس.

 

وينشر “صباح مصر” نص المذكرة التي تقدم بها جورج للجنة الأولمبية.

بتاريخ 23/24 نوفمبر 2017 تم عقد الجمعية العمومية لنادي الزمالك لانتخاب مجلس ادارة جديد، وقد وفقني المولى عز وجل وحصلت على ثقة الجمعية العمومية لنادي الزمالك وتم انتخابي على مقعد العضوية.

وحيث إنني كنت من القائمة المعارضة لرئيس النادي الحالي ومعي السيد/ هاني العتال نائب رئيس المجلس، الذي حظى أيضاً بثقة الجمعية العمومية لنادي الزمالك و تم انتخابه على مقعد نائب الرئيس.

فبدأ رئيس النادي الحالي مرتضى منصور حربه ضدنا، بسبب تصريحاته المستمرة والمعلنة من قبل عن ثقته في فوز قائمته بالكامل خلال هذه الانتخابات، وقد كان لرئيس المجلس الحالي الرغبة في أن تظل سيطرته وهيمنته على كافة مقاليد الإدارة في النادي ويصبح المجلس هو مجلس الصوت الواحد أو مجلس الرجل الواحد وألا تكون هناك أي معارضة له في هذا المجلس.

ومنذ صدور النتيجة فقد أعلن رئيس النادي الحرب علينا بدون مبرر أو سبب سوى إننا لسنا من قائمته بالإضافة إلى عدم توفيق نجله بالحصول على مقعد نائب رئيس النادي.

وأخذ يضرب بقانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك التي تم إعدادها بمعرفته كما يصرح دائماً عرض الحائط، وتم منعنا من حضور جلسات مجلس الإدارة عمداً بطريقة مباشرة بعدم الدعوة أو إرسال الدعوة قبل موعد الانعقاد عن طريق رسالة نصية على التليفون المحمول من أرقام مجهولة قبل موعد انعقاد المجلس بساعة أو ساعتين لعدم تمكني من الحضور.

وسبق وتقدمت إلى سيادتكم بالعديد من الشكاوي الخاصة بذلك وأثبت ما يقوم به رئيس النادي من انتهاكات ومخالفات صارخة للقانون واللائحة ومخالفة إرادة الجمعية العمومية لنادي الزمالك، لمنعى و معي نائب الرئيس من حضور جلسات مجلس الإدارة لأسباب لا يعلمها سوى رئيس مجلس الإدارة ورغم كل هذه الصعاب فقد حرصت على تلبية دعوة الحضور لمجالس الإدارة عند وصول هذه الرسائل النصية على الهاتف المحمول، لأنني كنت على يقين أن رئيس مجلس الإدارة يدبر أمراً لإبعادي عن عضوية مجلس الإدارة وهو ما قد حدث بالفعل حيث فوجئت يوم الإثنين الموافق 1/10/2018 وأثناء انعقاد مؤتمر صحفي دعى إليه رئيس النادي للرد على قرارات تجميده وإيقافه من اللجنة الاولمبية المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتخاذه قراراً بإسقاط عضويتي لعدم حضوري لثلاث جلسات مجلس إدارة متتالية.

حيث أن ما قام به رئيس النادي هو إجراء باطل ومخالف تماماً لصحيح القانون واللائحة وما هو إلا محاولة يائسة من رئيس النادي لإبعادي عن مجلس الإدارة.

ونتحدث حديث القانون واللوائح:

تنص المادة 21 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 على إنه:

“تكون مدة مجلس الإدارة أربع سنوات من تاريخ انتخابه” وعلى أعضاء مجلس الإدارة التحلي بحسن السير والسلوك والسمعة.

ومع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية يكون كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي والمدير المالي بالهيئة الرياضية مسئولين عن القرارات التي يصدرونها إذا كان من شأنها الإضرار بالأموال.

وبناء على ذلك فقد سبق وأن تقدمت لسيادتكم لإخلاء مسئوليتي عن أي قرارات مالية أو إدارية يتم اتخاذها من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي لعدم دعوتي لحضور المجالس تارة ولعدم اطلاعي على محاضر مجلس الإدارة والأمور المالية المتعلقة بالنادي تارة أخرى.

ونضيف إلى ما تقدم أن المادة 38 من لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك نصت على:

“يجتمع مجلس الإدارة اجتماعاً عادياً كل شهر على الأقل وتوجه الدعوة لحضور اجتماعات المجلس من المدير التنفيذي ويبين في الدعوة موعد الاجتماع ويرفق بها جدول أعمال الجلسة والمذكرات الخاصة بها، وترسل إما بخطاب مسجل بعلم الوصول أو بأية وسيلة يتفق عليها مجلس الإدارة”

ولما كان ما تقدم وحيث أن رئيس النادي قد خالف صحيح نص المادة 38 من لائحة النظام الأساسي لعدم الدعوة إلى اجتماعات مجلس الإدارة بطريقة صحيحة حيث لم يتم الاتفاق على وسيلة الإخطار لحضور جلسات المجلس، بالإضافة انه لم يتم ارسال أي جداول أعمال أو مذكرات خاصة بالجلسة ولو لمرة واحدة مما تكون معه كافة محاضر جلسات مجلس الإدارة التي عقدها منذ انتخاب المجلس وحتى تاريخه باطلة لأنني لا أعلم عدد هذه المجالس وما بها من قرارات.

ولما كان ما تقدم وحيث أن لائحة النظام الأساسي قد نظمت الإجراءات القانونية لإسقاط عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة إذا توافرت أسباب الإسقاط وهو الغير متوافر في حالتي حيث أنني قد أثبت حضوري لعدة مجالس إدارة ولم أتخلف عن حضور ثلاث محاضر مجالس إدارة كما يدعي رئيس النادي، وقد تقدم بشكوى سابقة إلى سيادتكم بذلك لإثبات كافة حقوقي وإثبات حضوري لمجالس الإدارة وعدم امتناعي عن حضورها وأن رئيس النادي هو الذي يتعمد إبعادي عن حضور جلسات مجلس الإدارة أو القيام بأي أعمال خاصة بعضوية مجلس الإدارة.

و كما سبق وقررنا فإن المادة 20 من لائحة النظام الأساسي قد نظمت طرق اسقاط العضوية حيث نصت على إنه:

تختص الجمعيات العمومية غير العادية بما يلي:

اسقاط العضوية عن كل إو بعض أعضاء مجلس الإدارة ………

وحيث أن رئيس النادي قد خالف صحيح نص المادة 20 من لائحة النظام الأساسي لعدم وجود قرار صادر من جمعية عمومية غير عادية بإسقاط العضوية فإن ما قرره في المؤتمر الصحفي المنعقد في التاريخ المذكور قراراً منعدماً وباطلا ًوهو والعدم سواء.

لذلك

فإننا نتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى للتحقيق فيها وإصدار قرار سيادتكم ببطلان القرار الصادر من رئيس النادي، لمخالفته صحيح القانون واللائحة وخاصة المادة رقم 20 من لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك وعدم الاعتداد به لانعدامه واعتباره هو والعدم سواء.