المحكة الرياضية تعلن إلغاء العقوبة الأوروبية الموقعة علي مانشستر سيتي

المحكة الرياضية تعلن إلغاء العقوبة الأوروبية الموقعة علي مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
https://www.sba7egypt.com/?p=318687
أحمد هشام
موقع صباح مصر
أحمد هشام

أعلنت المحكمة الرياضية “كاس” عن إلغاء العقوبة الموقعة علي نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بالحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية لمده عامين متتاليين، بالإضافة إلي تقليص الغرامة المالية الموقعة علي النادي الإنجليزي والتي كانت تبلغ 30 مليون يورو، إلي 10 مليون يورو.

كان الأتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أصدر قرار في شهر فبراير الماضي بحرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية لمده عامين، ودفع غرامة مالية بسبب إنتهاك قواعد اللعب المالي النظيف من قبل النادي الإنجليزي.

وأصد مانشستر سيتي بيان رسمي ينفي تلك الاتهامات الموجهة إليه، وذكر انه يشعر بالظلم وقله الحيلة من العقوبة المفروضة عليه، وقرر تقديم استئناف للمحكمة الرياضية ضد هذه العقوبة.

أتخذ اليويفا هذه العقوبة ضد السيتي بناء علي تقرير قد نشرته مجلة “ديرشبيجل” الألمانية في السابق وهي المختصة في نشر تسريبات كرة القدم.

وقالت المجلة ان إدارة مانشستر سيتي عقدت أتفاقاً تم في السر بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2014 من أجل تجنب أي إيقاف محتمل من البطولات الأوروبية بسبب إنتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وأكدت المجلة ان الشيخ منصور بن زايد الذي يمتلك نادي مانشستر سيتي قام بعقد العديد من صفقات الرعاية مع بعض الشركات الإماراتية بأمواله الخاصة، وهذا يعتبر اختراق رسمي لقواعد اللعب المالي النظيف في حالة إثبات صحة الأمر,

إقرأ أيضا