الفيصل يُعلن ترشحه لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية

الفيصل يُعلن ترشحه لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية
عبدالعزيز بن تركي الفيصل
https://www.sba7egypt.com/?p=515497
أحمد عبدالله
موقع صباح مصر
أحمد عبدالله

أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تقديم ملف ترشّحه لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للدورة الرئاسية المقبلة، مساء اليوم الخميس.

ويرغب الفيصل في الترشح لرئاسة اللجان الأولمبية الوطنية العربية للدورة الرئاسية 2021 -2024، والتس ستجرى انتخاباتها خلال الجمعية العمومية العشرون للاتحاد في الـ8 من ديسمبر المٌبلة بمدينة الرياض.

ومن المُقرر أن تستعرض الجمعية العمومية خلال اجتماعها، عدد من التقارير أبرزها الإنجازات الرياضية العربية ومبادة الرياضة لأجل العمل المناخي.

كما تستعرض الجمعية العمومية تقرير دوري الألعاب الخامسة للأندية العربية للسيدات “الشارقة 2020″، بالإضافة إلى التقرير المالي والإداري والعديد من المواضيع الأخرى.

ويتولى الفيصل العديد من المناصب الرياضية الهامة بالمملكة والوطن العربي، منها منصب وزير الرياضة بالمملكة ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بالإضافة إلى رئاسة اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

عبدالعزيز الفيصل

وفي سياق متصل، كان الفيصل أعلن أن 104 أندية من مختلف الفئات والدرجات أصبحت مؤهلة للدخول في نظام “النقاط الموحد”، من أجل الحصول على الدعم المخصص لمبادرة الألعاب المختلفة في الموسم الثالث من استراتيجية دعم الأندية الرياضية.

ووفقًا لتقرير فريق عمل استراتيجية دعم الأندية، فقد نجحت هذه الأندية في تحقيق المعايير المطلوبة للتأهل والدخول في نظام “النقاط الموحد”.

ويأتي ذلك للاستفادة من الدعم المخصص لها في هذه المبادرة وفقاً لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية، والتي أعلنت مؤخراً مع مطلع الموسم الرياضي الحالي والبالغة قيمتها 488.5 مليون ريال سعودي.