التعادل يحسم مباراة سموحة والزمالك فى الدورى المصرى

التعادل يحسم مباراة سموحة والزمالك فى الدورى المصرى
الزمالك
https://www.sba7egypt.com/?p=70776
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

حسم التعادل نتيجة مباراة سموحة والزمالك بنتيجة هدف لكل فريق في المواجهة التى جمعت بين الفريقين منذ قليل فى منافسات الجولة السابعة من  مباريات ذهاب الدوري المصرى الممتاز، واقيمت المباراة على ملعب الجيش فى برج العرب.

 

شهدت مباراة سموحة والزمالك فى الشوط الاول سيطرة هجومية من لاعبى الابيض على مرمى سموحة ولكن دون ان تسفر عن اهداف حاول لاعبى سموحة الرد على ضغط الزمالك بالتقدم عن طريق اللاعب أوميد أوكري الذى هدد مرمى الابيض بعدد من الفرص القوية انقذها جنش والدفاع.

أهدر كاسونجو فرصة مؤكدة للزمالك من تسديدة مرت بجوار القائم وفي الدقيقة 25 طالب لاعبى سموحة بركلة جزاء بسبب لمسة اليد، بعد انطلاقة قوية لمحمد حمد زكي ولعب كرة عرضية اصطدمت بيد النجاز لكن حكم اللقاء محمد الصباحي لم يحتسبها.

في الدقيقة 31 لاحت للزمالك فرصة ضربة حرة مباشرة بالقرب من مرمى سموحة لكن إبراهيم حسن سددها ضعيفة، ثم تهادت أمام يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في استغلالها.

أهدر كلا من شيلونجو وحمدي زكي فرصة  مؤكدة لسموحة مرت فوق العارضة في الدقيقة 33 وانحصر الأداء في وسط الملعب حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بدون احراز اهداف.

مع بداية الشوط الثاني أهدر إبراهيم حسن فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 49 يتصدى لها محمد أبوجبل حارس سموحة ثم يعود الحارس من جديد ويبعد هدف محقق جديد في نفس اللعب من متابعة ليوسف أوباما أهدر سيد فريد فرصة جديدة لسموحة في الدقيقة 53 بعد استقبال عرضية من الجهة اليمنى لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لجنش.

سيطر لاعبى الزمالك بشكل كبير على اجواء اللقاء مع الوصول للدقيقة 60 وحصل على أكثر من ضربة ثابتة بالقرب من منطقة جزاء سموحة لكنه فشل في استغلالها، في الوقت الذي دفع به جروس بكهربا بديلا لمحمد إبراهيم وشارك مع سموحة إسلام صالح على حساب محمد حمدي زكي.

مع الدقيقة 63 ينطلق كهربا في عمق دفاع سموحة مستغلا تمريرة يوسف أوباما لكنه يسدد بعيدا عن المرمى رغم خطورة اللعبة وتمكن اللاعب أوباما من تسجيل هدف رائع في الدقيقة 70 من تمريرة سحرية من كهربا.

نشط سموحة من أجل العويض وأهدر لاعبي الهجوم أكثر من فرصة خطيرة أبعدها جنش ودفاع الزمالك، خاصة بعدما دفع علي ماهر بحسام حسن على حساب لاعب الوسط أحمد حمص، في الوقت الذي رد فيه الزمالك بكرة خطيرة لكاسونجو لكن الكرة مرت فوق العارضة.

استمرارًا للضغط في الدقائق الأخيرة، نجح حسام حسن في خطف التعادل بالدقيقة 86 بعد تلقيه عرضية رائعة حولها برأسه في مرمى الحارس محمود جنش في الدقيقة 91 يحتسب الحكم محمد صباحي ركلة جزاء للزمالك يهدر ها ياسر إبراهيم في الدقيقة 93، لينتهي اللقاء بالتعادل  الايجابى بهدف لكل فريق.