اخبار الرياضة

التتش وصالح سليم الاكثر تهديفاً للأهلى فى نهائى كأس مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى ونظيره طلائع الجيش على ستاد برج العرب بالإسكندرية بنهائى كأس مصر حيث يفتش المارد الأحمر عن ثالث القابه هذا الموسم بعد الفوز بالدوري ودوري الابطال الافريقى بينما يسعى الطلائع للتتويج بأول لقب في تاريخه.

ويعد مختار التتش نجم الاهلى الأسبق هو أكثر من سجل أهداف للأهلى في المباريات النهائية لكأس مصر برصيد 8 أهداف ويأتي صالح سليم ثانياً برصيد 5 أهداف.

وتوج النادى الأهلى بطلا للقارة الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على غريمه التقليدي نادى الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولى للمرة الأولى في تاريخ دوري الابطال الافريقى، افتتح عمرو السولية التهديف للمارد الأحمر وتعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك وخطف محمد مجدى أفشة هدف حصد الأميرة الافريقية للقلعة الحمراء.

ويشارك الاهلى في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها باليابان في 2021 للمرة السادسة في تاريخه بجانب مشاركته في السوبر الافريقى ليلاقى نهضة بركان المغربى بطل الكونفدرالية في منتصف ديسمبر الجارى بالقاهرة.

وحصد الاهلى بعد فوزه بدوري الابطال الافريقى 2.5 مليون دولار بما يعادل 40 مليون جنيه مصري وهى الجائزة الفائز باللقب الافريقى.

وخاض الاهلى بالنسخة الحالية لدوري الابطال الافريقى 15 مباراة فاز في 11 لقاء وتعادل في ثلاثة وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 36 هدف وتلقت شباكه 7 أهداف

أقرأ أيضاً

هل يكون الطلائع المنافس رقم 13 الذى يخسر النهائي أمام الاهلى ؟

مكة كريم سعيد

Recent Posts

اخر العملات اليوم الاثنين 17-6-2024 في البنوك مقابل الجنيه

ترصد بوابه صباح مصر، اخر أسعار العملات بالتعاملات الرسمية على الجنيه في البنوك بالتعامل الالكتروني، خلال…

36 دقيقة ago

ننشر متوسط أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاثنين 17-6-2024 عبر السوق المحلي

ننشر متوسط أسعار الأسماك واللحوم بجميع انواعها في اسواق مصر، بحاسب اليوم الاثنين 17 يونيو الجاري، حيث تستقر حالة…

ساعتين ago