اتحاد الكرة التونسي: لنا الأولوية في استضافة مباريات دوري ابطال أفريقيا

اتحاد الكرة التونسي: لنا الأولوية في استضافة مباريات دوري ابطال أفريقيا
دوري ابطال افريقيا
https://www.sba7egypt.com/?p=319116
أحمد هشام
موقع صباح مصر
أحمد هشام

شدد أمين موقو عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم عن أحقيه بلاده بأولوية استضافة المباريات المتبقية من بطولة دوري ابطال أفريقيا.

وصرح أمين موقو عبر برنامج جمهور التالتة علي قناة أون تايم سبورتس 2 قائلا: نحن في تونس لنا الأولوية في استضافة ماتبقي من مباريات دوري ابطال أفريقيا.

وتابع: كنا مرشحين بجانب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والأن والكاميرون قدمت إنسحابها من استضافة البطولة علي ارضها، بعد ذلك نحن الاحق بأحتضان البطولة.

وأضاف: الاتحاد الأفريقي لم يتواصل معنا حتي الأن، لكننا نأكد جاهزيتنا خاصه وأن حركة الطيران عادت من جديد في تونس، وسنعود بشكل رسمي إلي الدولة التونسية في هذا القرار.

وفي حديثه عن عودة الجمهور قال: بالنسبة للحضور الجماهيري فذلك الأمر لم يأتي وقته بعد، مباريات دوري الأبطال ستلعب في سبتمبر القادم، ونحن لن نسبق الحدث وسنترك هذا الأمر ان يأتي بأوانه.

وأختتم: موعد استئناف الدوري التونسي في 15 أغسطس القادم، نحن قررنا عودة المنافسات بدون حضور جماهيري، لكن عندما يأتي ذلك الوقت ونحن بإمكاننا السيطرة علي فيروس كورونا من الممكن ان نقرر عودة الجمور للمدرجات بصورة تدريجية.

شهد الاتحاد الأفريقي اسماء الدول المتقدمة لاستضافة تنظيم المباريات المتبقية من البطولة، وهما تونس، ومصر، والمغرب، بالأضافة إلي الإمارات، وقطر من خارج القارة الأفريقية.

وكشف الاتحاد الكاميروني اليوم الاثنين عن إنسحابه من استضافة ما تبقي من بطولة دوري ابطال أفريقيا بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في الكاميرون حاليا. (تابع بالتفاصيل)

سبق وأن حدد الكاف موعد استئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية في شهر سبتمبر القادم.

من المنتظر ان تصدر لجنة الطوارئ في الاتحاد الأفريقي القرار النهائي بشأن البلد المستضيف لمباراتي الدور نصف النهائي، ومباراة النهائي من دوري ابطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن الأهلي سيواجه نظيره الوداد، بينما يلاقي الزمالك الرجاء، في نصف نهائي مصري مغربي تنتظره الجماهير العربية علي أحر من الجمر.

إقرأ أيضا