مواعيد مباراتي الدور النصف نهائي في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة

مواعيد مباراتي الدور النصف نهائي في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة
مباراتي الدور النصف نهائي
https://www.sba7egypt.com/?p=634083
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

زَادت نسب البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية؛ من أجل التعرف على مواعيد مباراتي الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة خليجي 25. والتي اَنطلقت خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة البصرة بدولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. ويبحث كل منتخب من المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي عن كيفية حجز مقعدًا له في المباراة النهائية.

تاريخ مباراتي الدور النصف نهائي في بطولة خليجي 25

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان، وخاصًة؛ في نطاق الخليج العربي؛ انطلاق مباراتي الدور النصف؛ من عمر بطولة خليجي 25. والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في دولة العراق، وشَهدت لقاءات دور المجموعات العديد من المفاجآت النارية.

روليت الشروق

وخاصًة؛ بعد أن وَدع المنتخب السعودي المنافسات؛ على الرغم من المستوى القوي، الذي ظَهر به في كأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد الخليجي لكرة القدم قد اَستقر على خوض لقائي المربع الذهبي يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 16 من شهر يناير الجاري. على أن يتم افتتاحها؛ بمباراة قوية؛ تجمع بين كلًا من العراق وقطر. ثم، تُختتم بعد ذلك؛ بالمباراة التي سوف تجمع بين البحرين وعمان.مباراتي الدور النصف نهائي

موعد وتوقيت انطلاق مباراتي الدور النصف نهائي في كأس الخليج 2023

كَشف الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق مباراتي المربع الذهبي في بطولة كأس الخليج 2023؛ في نسختها الخامسة والعشرين. وأَعلن عن كل هذه التوقيتات قبل انطلاق البطولة، وجَاءت كالآتي:

  • توقيت انطلاق مباراة العراق وقطر عصر يوم الإثنين 16/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثانية والربع ظهرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الثالثة والربع عصرًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة الرابعة والربع عصرًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة البحرين وعمان مساء يوم الإثنين 16/1/2023:
  1. في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السابعة والربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة الثامنة والربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة التاسعة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي

شَهدت اللقاءات السابقة في دور المجموعات العديد من المفاجآت القوية؛ بالنسبة للجمهور. وخاصًة؛ بعد أن تَمكنت بعض المنتخبات من الصعود والتأهل إلى المربع الذهبي؛ على حساب بعض المنتخبات الأخرى التي كانت مرشحة بقوة؛ للفوز باللقب الخامس والعشرين في بطولة كأس الخليج العربي.

وكان أول المتأهلين رسميًا إلى هذا الدور هو المنتخب العراقي، الذي نَجح في الصعود؛ كـ أول المجموعة الأولى؛ برصيد سبعة نقاط. وتَمكن من التفوق على المنتخب العماني؛ صاحب الوصافة في هذه المجموعة؛ بفارق عدد الأهداف.

حيث، سَجل أسود الرافدين في ثلاث لقاءات سبعة أهداف كاملة، ولم يستقبلوا في مرماهم أية أهداف نهائيًا. وفي المقابل، سَجلت الخناجر العمانية خمسة أهداف، وسَكن شباكهم ثلاثة أهداف.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية؛ فقد شَهدت فرصة لصعود المنتخب القطري، والمنتخب الكويتي في آن واحد. وخاصًة؛ بعد أن تَساوي الثنائي عدد النقاط؛ برصيد أربعة نقاط لكلًا منهما. ولكن، صَعد العنابي على حساب غريمه؛ كـ وصيف لهذه المجموعة؛ بفارق عدد الأهداف عن غريمه.

وذلك؛ بعد أن سَجل أربعة أهداف، وسَكن شباكه ثلاثة أهداف؛ مقابل هدفين سَجلهم المنتخب الكويتي، وسَكن مرماه ثلاثة أهداف. وفي نفس الوقت، تَمكن المنتخب البحريني من التربع؛ منفردًا على صدارة هذه المجموعة؛ برصيد سبعة نقاط.

تاريخ مشاركات المنتخبات الأربعة في الدور النصف نهائي

تعتبر هذه المشاركة هي بمثابة المشاركة رقم 8 في تاريخ المنتخب العراقي؛ صاحب الأرض والضيافة في النسخة الخامسة والعشرين من البطولة في الدور النصف نهائي. وذلك؛ بعد أن شَارك في المربع الذهبي من قبل سبع مرات كاملة.

تَمكن خلالهم من حصد اللقب ثلاث مرات، والوصيف مرتين، والمركز الثالث مرتين. بينما، يشارك المنتخب القطري للمرة الـ 16 في تاريخه، وكان قد حَصل خلال الـ 15 مشاركة السابقة له في المربع الذهبي على اللقب ثلاث مرات.

وفَاز بالوصافة أربع مرات، والمركز الثالث ثلاث مرات، والمركز الرابع خمس مرات. وقد تَساوي المنتخب البحريني مع العنابي في عدد المشاركات، ولكنه يختلف عنه في حصوله على اللقب مرة واحدة فقط، والوصيف أربع مرات، والمركز الثالث أربع مرات أيضًا، والمركز الرابع ست مرات.

أما بالنسبة لتاريخ مشاركات المنتخب العماني في هذه المباريات؛ فقد اَنضم إليها من قبل ثماني مرات. حَقق اللقب خلالهم مرتين، والوصافة مرتين، وفَاز بالمركز الرابع أربع مرات، ولم يفز بالمركز الثالث نهائيًا؛ حتى الآن.

الألقاب التي حَققها كل منتخب خلال النسخ السابقة

يتربع العنابي على رأس المنتخبات الأربعة؛ من حيث حصوله على أكبر عدد من الألقاب؛ مقارنة بالباقي؛ مُتساويًا مع المنتخب العراقي؛ برصيد ثلاثة ألقاب لكلًا منهما. بينما، يمتلك منتخب الخناجر العمانية لقبين، والمنتخب البحريني لقب وحيد.

الملاعب التي تستضيف مباراتي الدور النصف نهائي من خليجي 25

وَقع الاختيار على ملعبين؛ لاستضافة لقائي الدور النصف نهائي من بطولة خليجي 25، هما؛ ملعب الميناء، وملعب البصرة الدولي.

هل سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرًة في حالة انتهاء أي مباراة بالتعادل؟

أَعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية عن موقف المباراتين؛ في حالة انتهاء أي منهما بالتعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي.

وأَوضح أنه سوف يتم اللجوء أولًا إلى الوقت الإضافي، وفي حالة الاستمرار في التعادل؛ فإنه سوف يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ لحسم نتيجة اللقاء. ومن ثم، معرفة المنتخب المتأهل إلى المباراة النهائية.

ما هي القنوات الناقلة لمباراتي الدور النصف نهائي في خليجي 25؟

سوف يتم نقل المباراتين على العديد من القنوات الفضائية المفتوحة أمام الجمهور، والتي تتمثل فيما يلي:

  • Dubai Sports 1.
  • Kuwait Sports HD.
  • KSA Sports 1 HD.
  • alsharqiya.
  • Alsumaria.
  • Alkass One HD.
  • AD SPORTS 1 HD.
  • OMAN SPORTS HD.
  • Sharjah Sport HD.
  • Al Iraqiya Sports HD.
  • Alrabiaa Sport.

مباراتي الدور النصف نهائي