منتخب مصر صاحب الأرقام القياسية في بطولة الأمم الأفريقية

منتخب مصر صاحب الأرقام القياسية في بطولة الأمم الأفريقية
منتخب مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=753285
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

يُعد منتخب مصر لكرة القدم أحد أقوى المنتخبات في قارة أفريقيا، وقد حقق العديد من الإنجازات على المستوى القاري والعالمي، ومن أبرز هذه الإنجازات هو التتويج بكأس الأمم الإفريقية 7 مرات، وهو الرقم القياسي في تاريخ البطولة.

وليس هذا هو الرقم القياسي الوحيد التي يحظى به منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية، فهناك العديد من الأرقام الأخرى التي تبرز قوة الفراعنة على الساحة الأفريقية. يعتبر منتخب الفراعنة هو واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية، وقد برهن على ذلك في الكثير من البطولات التي خاضها في كأس الأمم الأفريقية والتي تعتبر البطولة المفضلة له. نحن هنا لنلقي الضوء على أبرز الأرقام القياسية لمنتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية.

منتخب قوي ودعم جماهيري بالملايين

يضم منتخب مصر الوطني لكرة القدم مجموعة من أبرز اللاعبين على المستوى المحلي والدولي. فبعض اللاعبين يحترفون في أفضل الأندية الأوروبية ومن أبرزهم الفرعون المصري محمد صلاح الذي يلعب في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي والذي حصد الكثير من الجوائز الفردية على مستوى الدوري الإنجليزي وقارة افريقيا، واللاعب محمد النني الذي يلعب في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي.

هناك أيضًا مجموعة من اللاعبين المحليين الذين يلعبون في صفوف الأندية المصرية والعربية الشهيرة ومنهم محمود كهربا ومحمد عبد المنعم ومحمد الشناوي وإمام عاشور في صفوف النادي الأهلي المصري، وحجازي في صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، وأحمد زيزو اللاعب في صفوف نادي الزمالك المصري وغيرهم الكثيرين.

أحد النقاط القوية التي تميز المنتخب المصري هو عامل الجمهور، حيث أنه هناك ملايين من المشجعين الذين يقفوا خلف المنتخب ويقدمون لهم الدعم والمساندة في كافة المباريات الرسمية والودية التي يخوضها الفريق. يسافر الكثير لمشاهدة المباريات من المدرجات، ويقف الجميع دعمًا ومساندًة للفريق خلف شاشات البث المباشر.

يحرص الملايين من المصريين على مشاهدة مباريات مصر في أمم افريقيا عبر البث المباشر الذي تقدمه بعض المواقع الرياضية على الإنترنت، ويراهن الجميع على فوز منتخب مصر في المباريات التي يخوضها في أمم أفريقيا وغيرها من البطولات. يكون ذلك من خلال موقع http://melbet-egypt-site.com/ والذي يوفر للجماهير المصرية منصة آمنة وموثوقة لوضع توقعاتهم لنتائج المباريات والحصول على جوائز نقدية عند تحقق توقعاتهم. يوفر الموقع المراهنة على كافة الرياضات ويقدم تغطية شاملة للبطولات والمنافسات المحلية والدولية.

الخبرة الطويلة في بطولة الأمم الأفريقية تساعد منتخب مصر على تحقيق أرقام قياسية جديدة وتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولة الأكبر على مستوى القارة السمراء.

أرقام قياسية في تاريخ منتخب مصر في أمم أفريقيا

لقد حقق المنتخب المصري الكثير من الانتصارات، وضرب أرقام قياسية يصعب تحطيمها على مدار عشرات من السنوات القادمة، كما يواصل المنتخب السعي من أجل تحقيق المزيد إذ يشارك في نسخة 2024 من هذه البطولة التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

لقد توجهت بعثة المنتخب المصري لدولة كوت ديفوار لخوض بطولة أمم أفريقيا 2024 بحثًا عن مزيد من النجاحات والأرقام القياسية الجديدة. تجري بطولة امم افريقيا 2024 خلال الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير.

يقع منتخب مصر في المجموعة الثانية في بطولة الأمم الأفريقية إلى جوار منتخبات غانا وموزبيق وكاب فيردي. يستهل المنتخب مشواره في البطولة بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير، وبعدها يواجه غانا يوم الخميس 18 يناير ويختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب كاب فيردي “الرأس الأخضر” يوم الاثنين 22 يناير.

على مر التاريخ، حقق منتخب مصر العديد من الأرقام القياسية في بطولة الأمم الأفريقية. دعنا نلقي نظرة حول هذه الأرقام فيما يلي:

الأكثر تتويجًا ببطولة أمم أفريقيا

يعتبر منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي بالتتويج ببطولة أمم أفريقيا بواقع 7 ألقاب في الأعوام: 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008 وأخرها كان عام 2010.

3 ألقاب على التوالي

منتخب مصر هو الوحيد من منتخبات أفريقيا الذي حقق لقب كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات على التوالي في الأعوام: 2006، 2008 و 2010.

أكثر المنتخبات مشاركة في بطولة كأس افريقيا

يأتي منتخب مصر كأكثر المنتخبات مشاركة في كأس أفريقيا بواقع 25 مشاركة.

المزيد من الأرقام القياسية لمنتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية فيما يلي:

  • أكثر المنتخبات خوضًا للمباريات: خاض 107 مباراة
  • الأكثر إحرازًا للأهداف: سجل 168 هدفًا.
  • الأكثر تحقيقًا للفوز: 60 فوز إلى جانب 20 تعادلًا و 27 خسارة.

على صعيد آخر، لم ينجح منتخب مصر في الفوز بلقب أمم إفريقيا منذ الثلاثية التاريخية التي كان آخرها عام 2010. لم يتأهل المنتخب المصري على مدار سنوات متتالية للمشاركة في البطولة وكانت سنوات عجاف حتى جاءت نسخة 2018 حيث نجح منتخب مصر في الوصول للنهائي ولكنه لم يظفر باللقب.

نتمنى كل التوفيق للمنتخب المصري في مشواره في بطولة أمم أفريقيا 2024، وتشير الإحصائيات إلى أن تأهل مصر للدور التالي من البطولة مضمون بالتغلب على منتخب موزمبيق وكاب فيردي والتعادل في أسوأ الأحوال أمام غانا. إلى جانب ذلك، يعتبر منتخب مصر من المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة. كل التوفيق لمنتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية!