صباح مصر
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

صراع نارى بين الاهلى والزمالك على 40 مليون جنيه مصرى

صراع نارى بين الاهلى والزمالك على 40 مليون جنيه مصرى
الأهلي والزمالك
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=370371
مكة كريم سعيد
صباح مصر
مكة كريم سعيد

يدور صراع بين الاهلى والزمالك على حصد 2.5 مليون دولار بما يعادل 40 مليون جنيه مصري وهى قيمة جائزة الفائز بدوري الابطال الافريقى لهذا الموسم ، ووصل الاهلى للمباراة النهائية بعد تخطى عقبة الوداد المغربى 5-1 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب فيما فاز الزمالك على الرجاء المغربى بهدف دون رد ذهاباً وينتظر تحديد موعد مواجهة الإياب بالقاهرة.

ويسعى الزمالك للتتويج بالأميرة الافريقية للمرة السادسة في تاريخه بعدما نال خمسة ألقاب سابقة كان أخرها موسم 2002 حينما فاز بالبطولة على حساب الرجاء المغربى بهدف تامر عبد الحميد الشهير ، ويفتش الاهلى عن اللقب التاسع من دوري الابطال الافريقى بعدما حصد ثمانية ألقاب ويعد هو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب فيما كانت أخر القابه موسم 2013 .

وتمتلك الكرة المصرية لقب الأكثر حصداً لبطولة دوري الابطال الافريقى برصيد 14 لقباً بواقع ثمانية للأهلى وخمسة للزمالك ولقب للاسماعيلى .

في المقابل الأندية المغربية توجه باللقب الافريقى ستة مرات بواقع ثلاثة للرجاء ومرتين للوداد ومرة وحيدة للجيش الملكى ، وحصدت لقب الوصيف ثلاثة مرات فقط.

عقد البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني للزمالك جلسة مع لاعبيه تحدث خلالها عن أهمية مباراة الرجاء المغربى وضرورة الفوز بها وتجنب أي مفاجأت قد تعطل مسيرة الفريق الأبيض في البطولة التي يحلم بالفوز بها.
وحسم الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري لصالحه ليضمن المشاركة في دوري الابطال الافريقى بالموسم الجديد بعدما حصد 71 نقطة بعد أن لعب 34 مباراة فاز في 21 وتعادل في 8 وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبيه 50 هدفاً وتلقت شباكه 27 هدفاً ، علماً بأنه سيتم خصم ثلاثة نقاط من الفارس الأبيض بنهاية الموسم ليصبح رصيده 68 بعد عدم حضوره لمباراة القمة مع الاهلى في الدور الأول للمسابقة

ويعكف لاعبو الاهلى الكبار أمثال وليد سليمان ومحمد الشناوى وأحمد فتحى وعمرو السولية على عقد جلسات مكثفة مع زملائهم لتحفيزهم على الظهور بشخصية البطل في مباراة نهائي دوري الابطال لاسيما أن الفريق يضم لاعبين صغار كثيرون لايملكون خبرة اللعب الافريقى.

ووجه مسئولو النادى الاهلى الدعوة لمؤمن زكريا صانع العاب الفريق الأحمر لحضور مباراة التتويج بالدوري أمام طلائع الجيش لمشاركة زملاؤه فرحة التتويج بالدرع في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به وتسببت في ابتعاده عن ممارسة الكرة ، ينوى مسئولي الاهلى إطلاق اسم مؤمن زكريا على لقب الدوري هذا الموسم فيما صرفت إدارة النادى عقد اللاعب كاملا لمدة ثلاثة سنوات تقديراً لدوره مع القلعة الحمراء

أقرأ أيضاً

الاهلى يستبعد حسين الشحات من مواجهة طلائع الجيش

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة