التخطي إلى المحتوى
حلم طوكيو 2020 مصر من اجل سطوع الفراعنة مجددا
احتفال المنتخب الأولمبي بعلم اليابان بعد الوصول لطوكيو

نجح منتخب مصر الأوليمبي تحت قيادة المدير الفني المتميز شوقي غريب في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة والمقامة على أرض مصر حاليًا وذلك بعد تربعه على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من دور المجموعات برصيد 9 نقاط بعدما حقق الفوز في المواجهات الثلاثة التي خاضها وحقق العلامة الكاملة .

 

وبدأت الجماهير المصرية تطالب الفراعنة بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 القادمة وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها في دور المجموعات حيث ارتفعت طموحات الشعب المصري وهو ما انعكس على الدعم الكبير في مدرجات منتخب الشباب في مواجهات دور المجموعات حيث تزايدت أعداد الحضور كما يتوقع أن تزداد أكثر خلال مواجهة جنوب أفريقيا اليوم في الدور قبل النهائي من البطولة .

ويستعد منتخب مصر من أجل مواجهة منتخب جنوب أفريقيا اليوم على ملعب استاد القاهرة الدوري في المربع الذهبي من البطولة حيث يدخل الفراعنة اللقاء بشعار لا بديل عن الفوز من أجل حسم بطاقة التأهل إلى النهائي وضمان المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تأهل إليها مباشرةً أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الأفريقية .

بدأ غريب مهمته مع شباب الفراعنة مبكرًا حيث خاض مباراتين وديتين أمام المنتخب السعودي الأولمبي حقق الفوز في المباراة الأولى برباعية مقابل هدف والتي أقيمت يوم 7 سبتمبر الماضي وسجل الأهداف طاهر محمد طاهر ” ركلة جزاء ” و رمضان صبحي ” ركلة جزاء ” وأحمد أبو الفتوح و صلاح محسن وأقيمت المباراة على استاد السويس الجديد .
وأقيمت المباراة الثانية أمام الأخضر السعودي يوم 10 سبتمبر الماضي وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد على ملعب استاد بترو سبورت سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب أسامة جلال في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء ليعلن الفراعنة عن جاهزيتهم بقوة من أجل خوض البطولة الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

أعلن شوقي غريب بعدها عن القائمة التي ستخوض البطولة والتي شهدت تواجد مجموعة متميزة من النجوم تصدرها الثلاثي الهجومي مصطفى محمد لاعب الزمالك وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب وصلاح محسن لاعب الأهلي مع ثنائي الوسط المتميز رمضان صبحي لاعب الأهلي ناصر ماهر لاعب سموحة مع النجم أكرم توفيق لاعب الأهلي المعار إلى الجونة وزميله في الفريق أحمد ياسر ريان .
وضمت القائمة تواجد مجموعة قوية من اللاعبين في خط الدفاع ضمت كريم العراقي لاعب المصري و محمود الجزار لاعب الجونة وأحمد أبو الفتوح من الزمالك و أحمد رمضان بيكهام من الجونة ومحمد مرعي لاعب الجونة بالإضافة إلى ثنائي الحراس المتميز محمد صبحي لاعب الزمالك وعمر صلاح لاعب فريق سموحة السكندري .
بدأ منتخب الفراعنة مشواره في البطولة بمواجهة مالي بالجولة الأولى من دور المجموعات وحقق الفوز بهدف نظيف سجله النجم مصطفى محمد في الدقيقة 29 من المباراة ثم حقق الفراعنة فوزًا صعبًا للغاية على منتخب غانا بثلاثية مقابل هدفين في الجولة الثانية وحملت الأهداف توقيع الثلاثي مصطفى محمد ورمضان صبحي وأحمد ياسر ريان .
وفي المباراة الثالثة من دور المجموعات فاز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف على منتخب الكاميرون في مواجهة صعبة للغاية حيث نجح مصطفى محمد في تسجيل الهدفين جاء الأول بالدقيقة 28 من الشوط الأول والثاني في الدقيقة 51 من عمر المباراة ليتربع الفراعنة على صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط ويتأهل للدور قبل النهائي من البطولة ويقترب خطوة من حلم الأولمبياد ويمكنك متابعة جميع المباريات من خلال يلا شوت الجديد بث مباشر .

وتترقب الجماهير مواجهة الفراعنة اليوم الثلاثاء أمام منتخب جنوب أفريقيا والتي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً حيث سيمنح الفوز منتخب مصر بطاقة العبور إلى النهائي والتأهل رسميًا إلى أولمبياد طوكيو 2020 بينما تؤجل الخسارة حلم الفراعنة لحين خوض مباراة المركز الثالث بالبطولة أمام الخاسر من لقاء غانا وكوت ديفوار .