التخطي إلى المحتوى
الفرق المصرية تفشل في الفوز على ملعب مازيمبي قبل مواجهة الزمالك اليوم
الزمالك

كتب: أحمد مصطفى

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا على نظيره تي بي مازيمبي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويأمل الفريق الأبيض في تحقيق بداية جيدة بدور المجموعات، وتعويض النتائج السلبية للفريق خلال الآونة الأخيرة ببطولة الدوري.

ويخوض الزمالك مواجهة صعبة للغاية أمام فريق قلما تعرض للخسارة على ملعبه، حيث لم يسبق أن تذوق مازيمبي طعم الهزيمة من قبل على ملعبه أمام الأندية المصرية.

ولعب مازيمبي أمام أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وسموحة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخاض 7 مباريات على ملعبه أمام الفرق المصرية الأربعة حقق الانتصار في 5 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يتلقى أي خسارة.

أحرز لاعبو مازيمبي 9 أهداف في مرمى الفرق المصرية واستقبلت شباكهم هدف وحيد، كان في لقاء الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002 والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، وسجل هدف الفريق الأبيض في المباراة عبد الحليم علي.

وخاض الفريق الكونغولي أمام الزمالك 3 مباريات على ملعبه فاز في مباراتين وتعادل في مباراة، وأمام الأهلي مباراتين فاز في لقاء وتعادل في آخر، وأمام كلا من سموحة والإسماعيلي مباراة واحدة وانتصر في المباراتين.